إحتفلت شركة "Arabian Rights" مساء أمس الأول بإطلاق أول تطبيق للهاتف المحمول يتيح للمؤلفين والملحنين والفنانين الحصول على حقوقهم المالية والأدبية بحضور عدد كبير من نجوم الفن.


&&& القاهرة: إحتفل عدد كبير من نجوم الغناء في مصر بإطلاق أول تطبيق على الهاتف المحمول يمكن من خلاله تحصيل الحقوق المادية للفنانين، والشعراء، والملحنين، وذلك عبر شركة " Arabian Rights" التي يشارك في تأسيسها الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر وعدد من الفنانين.
الحفل الذي اقيم تحت شعار "خطوة جديدة من أجل حماية الملكية الفكرية، تحدث خلاله عدد من الحضور منهم "قمر" الذي شرح التحركات التي تقوم بها الشركة منذ عام 2013 لتحصيل حقوق أغانيهم مشيراً إلى أنه تم الإتفاق مع 10 قنوات لتحصيل مقابل مادي عن كل مرة تذاع فيها الأغاني بدأ بجنيهان فقط وأصبح بـ 10 جنيهات وذلك عبر إستخدام البصمة الصوتية التي تتيح معرفة أماكن وتوقيت إذاعة الأغاني.
ووجه محمد فؤاد الشكر إلى الشاعر أيمن بهجت قمر، والموسيقيين في شركة " Arabian Rights " على دورهم في تحصيل حقوق المبدعين، فيما اقترح تامر حسني إقامة حفلات يخصص عائدها لصالح صندوق تحيا مصر، بينما طالب عمرو مصطفى بتقديم أغاني وطنية يشارك فيها جميع الفنانين.
وشارك في الحفل كلاً من النجمة سميرة سعيد، أنغام، محمد فؤاد، تامر حسني، محمد حماقي، حسام حبيب، شذى، أنوشكا، كارمن سليمان، إيهاب توفيق، غادة رجب، هشام عباس، محمد محيي، حميد الشاعري، سامو زين، عمرو مصطفى، خالد عجاج، تامر عاشور، إيساف، والفنانة يسرا.
&