طالب نقيب الفنانين أشرف عبد الغفور بإقامة حفل تأبين لسيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة يليق بمسيرتها السينمائية وذلك خلال كلمته بحفل التأبين الذي أقامته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وسط غياب عائلتها.


&& القاهرة: طالب نقيب الممثلين الفنان أشرف عبد الغفور بإقامة حفل تأبين رسمي يليق بالفنانة الراحلة فاتن حمامة خاصةً وأن وصيتها تضمنت عدم إقامة عزاء لها مشيراً لضرورة أن تقوم المؤسسات الفنية بالإحتفاء بالراحلة بالشكل الذي يليق بمسيرتها الفنية وما قدمته في السينما المصرية على مدر أكثر من 75 عاماً. وذلك&خلال حفل التأبين الذي أقامته جمعية كتاب ونقاد السينما بمشاركة عدد من الفنانين أصدقاء الراحلة من بينهم محمود ياسين، وسميرة عبد العزيز، حيث تم عرض مجموعة من أفيشات أفلامها السينمائية الشهيرة مثل "أرض السلام"، "صراع في الوادي"، "إرحم دموعي" فضلاً عن لقطات مصورة لتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2001.

وتحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز خلال الحفل عن علاقاتها بالفنانة الراحلة على مدار أكثر من 18 عام وكيف تحولت مشاركتها معها في مسلسل "ضمير أبلة حكمت" لصداقة استمرت حتى وفاتها، مؤكدة على أن "حمامة" كانت إنسانة رائعة.

وتحدث الفنان محمود ياسين عن علاقته بالفنانة الراحلة ومشاركته لها في 3 أفلام سينمائية وعملين إذاعيين مشيراً لأنه تعلم منها الكثير، فيما قال الناقد الأمير أباظة أن الحفل الذي تقيمه الجمعية لتكريم اسم الراحلة وليس لتأبينها لكون أعمالها ستظل باقية مع الجمهور خاصة وأنها قدمت 101 فيلم سينمائي بمسيرتها الفنية.

هذا وتسلمت الفنانة سميرة عبد العزيز درع الجمعية نيابة عن أسرة الراحلة التي لم يحضر منها&أحد في هذا الحفل، فيما تحدث عدد من صناع السينما منهم مدير التصوير رمسيس مرزوق والفنانة منال سلامة.
&