تستعد الفنانة الأرمينية ماريا نالبنديان لطرح أول ألبوم كامل لها باللغة الأرمينية بعنوان "مي يراز Mi Eraz"، فيما ستطلق كليب الأغنية في يوم عيد الحب.


&& بيروت: تستعد الفنانة الأرمينية ماريا نالبنديان لطرح أول ألبوم كامل لها باللغة الأرمينية بعنوان "مي يراز Mi Eraz" وتُعنى بالعربية " حلم" وبالإنجليزية&"A Dream". وسيطرح الألبوم في يوم عيد الحب (St. Valentine) الموافق في الرابع عشر من شهر فبراير(شباط) الجاري، وذلك في أرمينيا، أوروبا،&أميركا والوطن العربي في نفس التوقيت، كما ستطرح في اليوم نفسه فيديو كليب جديد للأغنية "حلم"، وذلك على قناه "مزيكا" الفضائية، وسيكون مصحوبآ بترجمة باللغة العربية حتى يستطيع الجمهور العربي فهم معاني كلمات الأغنية، علماً أن&"ماريا" ستظهر&في الكليب بمظهر رومانسي جديد.

هذا&وصرّحت أن الألبوم الجديد يضم&8 أغاني هي:

1- A Dream ... حلم
2- Happy Birthday ... عيد ميلاد سعيد
3- Rise Armenians ... إنهضو يا أرمن
4- Forget Me ... انساني
5- No Love ... ما في حب
6- Won't Forgive ... مش حسامح
7- Bride Message ... رسالة عروس
8- Go Away ... روح بعيد

يُذكر أن&كل&هذه الأغاني&&الواردة قُدِّمَت باللغة الأرمينية،&حيث تعاونت ماريا فى الألبوم مع عدد من الملحنين والشعراء الأرمن منهم على سبيل المثال أرمان أنتونيان الذي كتب كلمات ووضع ألحان أغنيه "حلم – مى يراز". وعن سبب إقدامها على تجربة تقديم ألبوم غنائي كامل باللغة الأرمينية، قالت ماريا:&أنا أرمينية وأعتز ببلدي و ثقافتي و لغتي. ولقد&كان حلمى أن أعرّف الوطن العربي بالثقافة والموسيقى واللغة الأرمينية، خاصةً&أن موسيقانا معروفة على مستوى العالم، ومحبوبة جدآ فى أوروبا. فمثلآ& في سباق "يورو فيجن" تحتل الألحان الأرمينية المراتب الأولى، وهذا العام احتلت الموسيقى الأرمينية المرتبة الثالثة كأجمل موسيقى و ألحان بين الأغاني في أوروبا.

وأضافت: كان هدفي أن تصل موسيقانا وثقافتنا لجمهوري وكل من يحبني&فى الوطن العربي الذى يعني لي&نجاحي فيه&الكثير، لأن هذا الجمهور ذوّاق ومحب للموسيقى. و لقد غنيت له باللهجة المصرية و اللبنانية، وهو&أحبني،&ومنحنى النجاح والثقه، وأتمنى أن تحظى أغنياتي بلغتي الأم الأرمينية بنفس النجاح والقبول لدى هذا الجمهور، وآمل أن&يحبني أيضاً&في هذا&اللون الجديد الذي سأظهر به في الكليب والألبوم، وأتوقع أنه سيحب الموسيقى الأرمينية كما أحبها الجمهور في مناطق عدة من العالم.

وعن سبب اختيارها لعنوان الألبوم "حلم"،&أجابت بأن إطلاق هذا الألبوم& باللغة الأرمينية كان بمثابة&الحلم الذي تحقق، وعن مفاجئات الألبوم قالت ماريا أن هناك أغنية إسمها بالأرمني&Inc moracir وتعني بالعربية&"انساني"&وقد&صُنِعَت خصيصآ لمناسبة "عيد الحب"، وعندما سيسمعها الجمهور في هذا اليوم سيكتشف لماذا تراها مناسبة لـ"عيد الحب". أما عن طموحها لألبوم "حلم"، فقالت: أتمنى أن أصل للعالمية من خلال ألبوم "مي يراز- حلم". وأختتمت ماريا تصريحها بالقول: أحب أن أشكر كل من قام بالتصويت لي وأوصلنى للفوز بلقب أجمل أمرأه أرمينية في العالم.