تحدثت الفنانة منى زكي عن فيلمها "أسوار القمر" وحالتها الصحية بعد رحلة مرضها الأخيرة، بالإضافة لسبب غيابها خلال الفترة الماضية، وذلك في تصريحٍ لـ"إيلاف" كشفت فيه أيضاً عن رأيها عما يحدث بالشارع المصري.


القاهرة: عبّرت الفنانة منى زكي عن سعادتها بطرح فيلم "أسوار القمر"&بدور العرض&والنجاح الذي حققه مع الجمهور مشيرةً لأنها تشعر بسعادة كبيرة لأن المجهود الذي بذلته بتصوير الفيلم ظهر على الشاشة بفضل تعاملها مع مخرج متميز مثل طارق العريان الذي وصفته بالرائع.

وأضافت "زكي" في تصريحٍ خاص لـ"إيلاف" أن التوقيف المتكرر الذي تعرّض له فيلم "أسوار القمر" لم يؤثر على الشكل النهائي للفيلم بسبب جلسات التحضير المستمرة والتي كان يتم عقدها بإستمرار بينها وبين باقي فريق العمل مع المخرج، مؤكدة على أن كل طاقم العمل بذل أقصى ما لديه من أجل تقديم صورة فنية جيدة.

وحول تقديمها لدور الفتاة الكفيفة في الفيلم، قالت أنها حصلت على تدريبات مع أحد مدربي الممثلين المشاهير والذي تصادف وجوده في مصر خلال التحضيرات الأولية، الأمر الذي أفادها بقوة خلال تعاملها مع شخصية "زينة" التي قدمتها بالعمل، مؤكدة على أن ردود الفعل التي وصلتها حول العمل كانت إيجابية للغاية سواء من أصدقائها أو من الجمهور.

وعن التطورات التي شهدتها الشخصية خلال الفيلم، أوضحت أنها كانت تُحضّر جيداً لكل مرحلة في حياة "زينة" قبل التصوير، الأمر الذي ساعدها على محاولة ضبط الإيقاع في كل مرحلة من حياتها، مشيرةً لأن طبيعة الغموض بالأحداث زادت من المجهود الذهني الذي قامت به للتعامل مع الشخصية من خلال التركيز على أدق التفاصيل.

وعن ضعف حملة الدعاية المصاحبة للفيلم وما تردد عن غضبها من الشركة المنتجة، أجابت بأن الدعاية التي طرحت مع الفيلم كانت مناسبة للظروف التي تمر بها مصر والأحداث الأخيرة التي وقعت في الشارع، لافتة لأنها تتابع الإيرادات التي جاءت بمجملها جيدة حتى الآن فضلاً عن رد فعل الجمهور في الشارع على العمل الذي وصفته بالمفاجأة.

وأرجعت "زكي" غيابها عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية لرغبتها في الإطلالة بعملٍ مختلف على جميع المستويات، مشيرةً لأنها تفضل تقديم عمل "رائع" وليس عمل "جيد" فقط، الأمر الذي يزيد من صعوبة المعايير التي تضعها لنفسها من أجل الموافقة على أي عمل جديد، كونها لا توافق إلا على الأعمال التي تشعر بإنبهار عند قراءتها.

ورداً على سؤالها إن كانت فترة غيابها ستطول مجدداً، أجابت أنها تقوم بالتحضير لمشروع سينمائي جديد سيبدأ تصويره قريباً، لكنها فضلت التكتم على العمل حتى الشروع بتصويره وإعلان فريق العمل كاملاً خاصةً وأن هناك بعض الأدوار لم يتم اختيار الفنانين المشاركين فيها حتى الآن، فيما أكدت أنها لن تطل خلال الدراما الرمضانية العام الحالي.

هذا وتمنت "زكي" أن تتوقف عمليات القتل في مصر قائلة "الدم المصري كله حرام على حد سواء"، وقدمت التعازي لأسر أهالي ضحايا أحداث ستاد الدفاع الجوي داعية الله أن لا تقف الأمهات في مثل هذا الموقف حزناً على رحيل أبنائها من جديد.

وحول حالتها الصحية بعدما خضعت للعلاج من مرضٍ نادر، قالت: "الحمدلله أنا وأحمد كويسين" في إشارة منها لعدم رغبتها بالحديث عن تفاصيل الأوقات الصعبة التي عاشتها وزوجها في رحلة مرضهما التي خضعا فيها للعلاج بين الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا حتى نهاية العام الماضي.

&