طُرحت مساء أمس أوبريت "مصر قريبة" التي شارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب من أجل تشجيع السياحة العربية لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار&الحملة التي&تعمل عليها الحكومة لتنشيط السياحة الخليجية بشكل خاص.


القاهرة: أقامت وزارة السياحة مساء أمس إحتفالية إطلاق حملة السياحة العربية بعنوان "مصر قريبة" وهو إسم الأوبريت الذي شارك فيها عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب بالغناء والتمثيل وأذيعت رسمياً أمس.
وشارك في الحفل الذي اقيم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالإضافة إلى عدد من الفنانين المشاركين في الأوبريت الذين&استلموا تكريمهم الخاص من رئيس الحكومة لدورهم في تنشيط السياحة ومنهم محمد هنيدي، يوسف الشريف، عمرو يوسف، ولطفي لبيب.

وحققت الأوبريت التي طرحت عبر الإنترنت يوم أمس أكثر من ربع مليون مشاهدة في 12 ساعة فقط، فيما تهدف&لزيادة السائحين القادمين من دول الخليج بعد تراجع الوافدين العرب لمصر بسبب الثورة والأوضاع الأمنية.

هذا وأكد رئيس الوزراء على دعم الحكومة الكامل لكافة الجهود المبذولة للعمل على إعادة السياحة المصرية إلى ما كانت عليه، بإعتبار السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي، مشيراً لضرورة الإستغلال الأمثل للثروات التي تمتلكها مصر من معالم سياحية، ومزارات أثرية، وتشجيع وتنمية أنشطة السياحة الدينية والثقافية والعلاجية والبحرية.

&وشارك في&الأوبريت غناءً محمد منير، أنغام، بلقيس، نوال الكويتية، فايز السعيد وبندر، فيما شارك فيها تمثيلاً آسر ياسين، دلال عبد العزيز، سمير غانم، حسن الرداد، إيمي سمير غانم، لطفي لبيب، سامح حسين، كنده علوش، ماجد المصري، غادة عادل، محمد لطفي، سوسن بدر، عمرو يوسف، عزت ابو عوف، محمد هنيدي، شريف منير، صلاح عبد الله، أحمد رزق، أروى جودة وصبري عبد المنعم.

يُذكر أن كلمات الأوبريت من تأليف&نصر الدين ناجي فيما قام بتلحينها وتوزيعها أحمد فرحات&وصوِّرَت على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج تامر مهدي.

فيما يلي رابط&الأوبريت:
&