بيروت: تنتظر نجمة برنامج& "ستار أكاديمي 10" الجزائرية كنزة مرسلي طرح الأغنية الثنائية التي تعاونت فيها مع الفنان السوري سامو زين، والتي تعتبر باكورة أعمالها الفنية بعد خروجها من الأكاديمية. وإستطاعت كنزة خلال مشاركتها في برنامج المواهب الشهير أن تبني قاعدة جماهيرية واسعة، وتصل الى قلوب الكثير من متابعيه، فلم يكن مرورها مرور الكرام، ورافقه الكثير من اللغط والمشاكل التي ترى بأنها كانت مفتعلة وهي لم تكن تقصد ما نسب إليها. وبناء على مطالبات كثيرة كانت تصلنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي&من جمهورها لإجراء حوار ممتد ومختلف معها، كان الإتفاق مع مرسلي على تحقيق رغبة الجمهور، وإليكم التفاصيل:

بطاقة شخصية
كنزة مرسلي، جزائرية، مسقط رأسها بلدة البليدة، وليس لديها جنسية ثانية، برجها الأسد، فهي من مواليد ٢٧/٠٧/١٩٩٠، وتحمل شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال، تخصص سمعي بصري، عزباء، الأب متوفي وكان يعمل تقني هندسة موانئ، و الأم تفرغت لها لمساعدتها بإدارة أعمالها، ولها أخ وأخت. هواياتها المفضلة الرسم والرياضة.

ذكريات الطفولة
لا تذكر كنزة أول أغنية حفظتها وغنتها في حياتها لكنها تقول بأنها بدأت تحفظ الأغاني بعمر صغير جداً، ولا تذكر متى بدقه وتقدر بأنها ربما كانت بعمر الثلاث أو أربع سنوات، لكنها تذكر جيداً بأنها غنت أمام الجمهور لأول مرة في عرس، و كانت في التاسعة من عمرها، حيث شدت بأغنية رأي لمغنية جزائرية إسمها جنات.
تسترسل كنزة في ذكريات الطفولة قائلة: "كنت أحب الغيتار وتعلمت العزف عليه لفترة و ومن ثم توقفت". وتؤكد بأنها تدين بنجاحها لوالدتها التي شجعتها ودعمتها لدخول المجال الفني. فهي العين الساهرة عليها طوال حياتها.
وتعتبر الفن وسيلتها للتعبيرعن نفسها بكل حالاتها. أما الفنان الذي تأثرت به وهي صغيرة فهو تامر حسني، كما تستمع بكثرة لأصالة، وشيرين، وإليسا،... وغيرهم، ومن جيل العمالقة تختار الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وكوكب الشرق أم كلثوم، بالإضافة لكل من نجاة الصغيرة، وفايزة أحمد، وتجزم بأنها لو لم تكون فنانة ستختار أن تكون مذيعة.

لا توجد أخطاء كبيرة في حياتي
لا تؤمن كنزة بالحظ، بل بالقضاء والقدر، ولا تندم على شيء، لكنها تستدرك وتقول بأنها ربما تندم على قرارات أخذتها بطريقه ساذجة .
وعندما نسألها عن أكبر غلطة إرتكبتها في حياتها حتى الآن تقول: "لا توجد أخطاء كبيرة في حياتي الحمد لله، علمتني الحياة أن أعيش اللحظة وأستغلها، ولا أرهق تفكيري بالغد أو ما سيأتي في المستقبل.
ولو عاد بها الزمان الى الوراء لن تغير شيئاً فهي ترى أن "كل شيء سار بمحض إرادتها و اختياراتها، وتوضح: أتكلم عن أشياء تخصني أنا وحياتي الشخصية، فلا توجد أشياء حدثت فوق طاقتي.....".

إعترافات صغيرة
وعندما نطلبها بإعترافات صغيرة تقول: "اذا كنت منزعجة أتصل بصديق مقرب أثق فيه، ونقطة ضعفي هي تعلقي السريع ببعض الأشخاص، أما نقطة قوتي فهي تريثي في إتخاذ القرارات".
وتعترف بأنها تخاف من المستقبل، وهي لا تبوح بسرها لأحد فالسر بالنسبة لها :"هو سر يعني ما حدا بيعرفه غيري ورح يضل بيني وبين نفسي..."، فالنصيحة التي تقدرها هي: "أن لا تثق بأحد بسرعة".
بالنسبة لها الفن هو أكبر حلم في حياتها، وتضيف: " الحمد لله بدأت بتحقيقه". وحكمتها التي تؤمن بها هي: "أنا وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل". لا تستبعد فكرة الهجروة وتقول: "يمكن أن أفكر بالهجرة لو وجدت أن مستقبلي سيكون أفضل، ومستثمر بشكل أفضل في بلد ما.
لا تتذكر موقفاً محرجاً لا يمكن أن تنساه وتقول: "مررت بعدة مواقف ونسيتها". ولا يوجد شيء معين تتفاءل به، وتؤكد:" أنا متفائلة دائماً".&
لاتحبذ كنزة مبدأ الإعارة، وتقول: "انا عادة ضد أن أعير أغراضي الشخصية أيا كانت، ولأي كان". وببساطة تجيب بأن أغلى فاتورة دفعتها في حياتها لم تكن كبيرة فهي في حدود ٦٠٠ دولار.&
أما إعترافها الصغير الأخير فهو بأنها: لا تمتلك سيارة حتى الآن!!!

&كنزة والرجل
تقول بأن أعظم الرجال بالنسبة لها هو حبيبها الخيالي، وأكتر شيء يلفتها في الرجل أخلاقه، وتصف علاقتها به بأنها "علاقة صداقة وتكامل ومودة". وهي مستعدة لأن تسامحه إذا أخطأ، لكنها عند الخيانة تقف وتعجز عن الغفران. وتعترف بأنها قد تلجأ للكذب لحل أمر مستعصي، أو لإصلاح ذات بين،& أو ما شابه ذلك..

تفاصيل يومية
لونها المفضل الأزرق، لا تبدو من عشاق السينما فهي لا تتذكر آخر فيلم شاهدته وتقول بأنه كان من وقت طويل، أما أكثر كتاب تأثرت به فهو رواية البؤساء، والبلد الذي تحب قضاء الإجازة فيه هو بلدها الجزائر، لأنه واسع، وجميل، وفيه أماكن كتيرة لم ترها بعد.

بكلمة
الصداقة هي: "حلم" أرجو تحقيقه.
الأمان هو: الرجل الحقيقي
المال: "وسيلة" للعيش براحة
الحرب: ليست من شخصيتي أنا إنسانة مسالمة.
الغرور:& ضعف
الغيرة: صفة إنسانية
الحب: فلسفة
الزواج: وسيلة للعيش مع من إخترناه لتكملة حياتنا معه.
الأمومة: أجمل غريزة.

مواقف إجتماعية
مؤيدة للزواج المدني.
معارضة لأن يكون للفنان مواقف سياسية واضحة ومعلنة.
معارضة لإلزامية الخدمة العسكرية.
مؤيدة لإلتحاق المرأة بالجيش.
معارضه لعقوبة الإعدام.
مؤيدة لإلغاء خانة الديانة من الهوية الشخصية.
مؤيدة لعمليات التجميل للرجل.
مؤيدة للمساواة بين الجنسين.


طريق الشهرة
تقول كنزة بأن برنامج ألحان و شباب هو النافذة الصغيرة التي أطلت من خلالها كنزة الهاوية على الجمهور المحلي لكن طريقها للشهرة أصبح أوسع بكثير من خلال برنامج ستار أكاديمي، وهو برنامج تنجيم المواهب الذي طالما حلمت به.

وما لا يعرفه البعض عن كنزة هو شدة إصرارها وعزيمتها، فهي رغم أنها لم تقبل في البرنامج أول مرة، بقيت تحاول ورفضت أربع مرات من قبل، وعن السبب تقول: "بعض الأشخاص الذين كانوا هم المسؤولين عن إختيار المواهب، وعند تغييرهم قبلت".!!!
وتضيف: "كنت أستحق البقاء في المسابقة لفترة أطول، لكن خروجي لم يكن صدمة بالنسبة لي، لأن مثل هذه البرامج لديها أولويات وحسابات أبعد بكثير من مجرد خطأ في التقييم، أو الخروج عن الطبقة الصوتية في البرايم.....".

ماذا تقول عن
محمد شاهين: شاب موهوب جداً وأنا من عشاق صوته، وإحساسه، و طريقة غنائه، وأرى أنه من أكثر الطلاب الذين كانوا يستحقون اللقب وناله بجدارة..
الشاب خالد:& الجبل الذي لا ينهز.
الشاب مامي: صوت لا يوجد له نظير.
أمل بوشوشة:& فنانه ذكية و متكاملة.
فلة الجزائرية: صوت عظيم.
مينا عطا: الله يوفقه.
إبتسام تسكت: نجمة.
مصر: أطيب ناس
لبنان: مسقط رأس كنزة النجمة.
الجزائر و المغرب: أختان لن تفرقهما فتن البعض.&

لا عداوة مع تسكت
وعندما نسألها عن الخلاف الذي نشب بينها وبين المشتركة المغربية إبتسام تسكت والذي بسببه تعرضت لهجوم واسع على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل جمهور الأخيرة تقول: "لا توجد عداوة من ناحيتي،& وللأسف هي التي أعمى بصيرتها البعض من المراهقين ممن أرادوا خلق فتنة بيننا، ونجحوا في ذلك لأنها أعطتهم الفرصة وسارت وفق ارادتهم.
وتضيف: "لم يزعجني الأمر بقدر ما صدمني، وذهلت لأنه هجوم ظالم، وتضخيم لموضوع لا أساس له في الوجود أصلاً".
وتستنكر فداحة الإتهام بالقول: "أنا أسيء للمغرب؟؟؟!!!!! لماذا ما الذي يدفعني إلى ذلك؟ ومن أنا حتى أسيء لبلد...؟!!!
هذا كله افتراء، وهو الظلم بعينه، فمن أكتر البلدان التي أعشقها هي المغرب، وهذا كان واضحاً منذ بداية البرنامج الى نهايته، أنني أحب هذا البلد، و فخورة بإنتمائي" للمغرب الكبير"، وحبي لإبتسام لم يكن يحتاج لدليل... وتستدرك: "لكن هناك أناس تحب الفتنة والظلم حطتني براسها لغاية ما لبستني تهمة، ودفعت بالأمور إلى العداوة و الكراهية!!! حسبي الله ونعم الوكيل..."

سامو زين نجم من العيار الثقيل
عن تعاونها من الفنان سامو زين ولماذا إختارت أن تكون أول خطوة فنية لها على طريق الإحتراف معه تقول: "هو الذي إختارني لمشاركته في أغنية ديو، وطبعا سامو زين نجم من العيار الثقيل وإنسان ورائع".
أما عن مشاريعها المقبلة فتعلن لنا بأنها بصدد إصدار أغنية منفردة عن قريب خاصة بها وحدها.
وحول الأقاويل التي ترددت عن أنها تفكر في الإستقرار بلبنان أو مصر تقول: "بصراحة لم أستقر بعد على المكان أو البلد الذي ستكون إنطلاقتي الفنية منه".

التمثيل على الأجندة
تعترف بأنها تحب التمثيل وترى بأنها تمتلك قدرات فيه، بالإضافة إلى أنها تستمتع به، أما عن تقديم البرامج فتقول: تقديم البرامج تخصصي الدراسي، ومجال أحب خوضه أيضاً، لكن الغناء هو عشقي الأكبر، وحلم الطفولة، أحب ان يكون مستحوذاً على حصة الأسد في مشاريعي المستقبلية.

كلمة أخيرة
أودّ أن أحيي كل الناس التي تحبني من خلال موقعكم، ونقولهم إنتظرو أعمالي قريباً...

&