رحل الفنان الأمريكي الجنسية الأوكراني الأصول ليونارد نيومي، عن عمر (83 عاما)&&بعد صراع مع مرض الإنسداد الرئوي المزمن&وتوفي على فراشه في منزله بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.


بغداد: أعلنت الصحف الاميركية مساء أمس الجمعة عن وفاة الفنان ليونارد نيموي، بعد صراع مع مرض الانسداد الرئوي المزمن&في منزله بلوس أنجلوس.
&بدأ «نيومي»، التمثيل عام 1950، وفي الوقت ذاته كان يدرب النجوم على التمثيل في هوليود، واكتسب شهرته العالمية من أدائه لدور دكتور سبوك في الفترة ما بين اعوام 1966 وحتى 1969 في مسلسل "ستار تريك" الشهير.
وآخر أدوار الفنان الأمريكي، السينمائية كانت عام 2013 مع "ستار تريك" ودوره الشهير دكتور سبوك، وتليفزيونيًا عام 2012.
فيما أعلنت وكالة ناسا الفضائية الحداد على وفاة الممثل ليونارد نيموى، الأكثر شهرة لدوره كضابط العلوم فولكان ستار تريك والمعروف باسم مستر سبوك عن عمر يناهز 83 عاما. وقالت الوكالة عبر صفحتها على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، إن ليونارد نيموى ساعد على الخيال العلمى وكان مصدر إلهام للكثيرين فى وكالة ناسا على مر السنين. وقال مدير ناسا تشارلز بولدن: “كان نيموى مصدر إلهام للأجيال متعددة من المهندسين والعلماء ورواد الفضاء ومستشفى الفضاء الآخرين”.
«نيومي»، اليهودي الديانة، كان قد أعلن عن تأييده ودعمه لحلّ الدولتين بهدف وضع حدّ للصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني"، وقال: إن "حل الدولتين سيؤدي إلى إسرائيل آمنة وديمقراطية كدولة يهودية إلى جانب دولة فلسطينية مستقلة". كما أعرب عن دعمه لتقسيم القدس، مستشهدًا بوثيقة تقدم بها مسؤولون سابقون إسرائيليون دعت إلى أن يكون القسم ذو الأكثرية اليهودية عاصمة لإسرائيل وذو الأكثرية العربية عاصمة لفلسطين
&