إنتقل الثنائي&‎Duo Sora إلى النهائيات بأعلى نسبة&تصويت من الجمهور، بينما رجحت اللجنة&كفة محمد وفرات غربي على&Snoopy في الحلقة الأخيرة من التصفيات نصف النهائية من برنامج المواهب Arabs Got Talent، فيما ستُعلن النتيجة في حقلة النهائيات الأسبوع المقبل.


&& بيروت: إنتهت حلقات التصفيات نصف النهائية بانضمام الثنائي "Duo Sora‎‎" و"محمد وفرات غربي" إلى المتنافسين على اللقب في الحلقة الختامية "ياسمينا"، "كارن وتلما"، Crazy Dunkers"، "Salah Entertainer" "Very Bad Team"، "Nabilson"، "محمد الشيخ" و"Marawa the Amazing"، ليكتمل عدد المواهب المتنافسة على اللقب بـ10 مشتركين في برنامج المواهبArabs Got Talent" ‎‏" على ‏MBC4‏‏ و"MBC‏ مصر.
&

&فقد وصلت المنافسة بين المشتركين إلى نهايتها ضمن نصف نهائيات الموسم الرابع من البرنامج&وحدّد الجمهور الموهبتين&الأخيرتين اللتين سيتنافسان مع المشتركين الثمانية الذين تأهلوا إلى الحلقة الختامية، حيث ستتجدد المنافسة بين 10 مشتركين على اللقب، وللفوز بـ 500 ألف ريال سعودي، وسيارة من طراز كريسلير.

&وبعد حلقة حماسية تضمنت عروضاً استحقت ثناء لجنة التحكيم وإعجاب الجمهور، حصل فريق "Duo Sora" على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، فتأهل مباشرة إلى المرحلة النهائية، ثم اختارت اللجنة "محمد وفرات غربي"، إثر تنافسهما مع "Snoopy". وهكذا، سيشهد الأسبوع المقبل، المنافسة الأخيرة وإثبات من هو المشترك الذي سيحظى بأعلى نسبة تصويت من الجمهور ويفوز باللقب من بين&"ياسمينا"، "كارن وتلما"، "Crazy Dunkers"، "Salah Entertainer"، "Very Bad Team"، "Nabilson"، "محمد الشيخ" و"Marawa the Amazing"، "Duo Sora" و"محمد وفرات غربي".

وكانت الحلقة قد انطلقت مع عرض الثنائي "Duo Sora" من المغرب، الذي قدم لوحة راقصة تعبيرية، بدأت من الأدغال مع شخصيتين من الفيلم الشهير "أفاتار"، ثم اسُتكملت بعرض متجانس وملفت، نال استحسان لجنة التحكيم بالإجماع، فأثنت نجوى كرم على العمل الإستعراضي الذي وصفته بالمتكامل من ديكور ورقصٍ تعبيري، ودعت الجمهور للتصويت للثنائي. وأعرب علي جابر عن إعجابه بالمؤثرات البصرية لكنه اعتبر أن التميز في الديكور خطف قليلاً من القيمة العاطفية للعرض. واتفق ناصر مع رأي "كرم" فوصف العرض بالمدهش، بينما أبدى أحمد حلمي أسفه لانتهاء العرض بهذه السرعة تعبيراً عن استمتاعه به. ودخلت الطفلة "إيما مفوض" من لبنان مع كلب وطائر وأفعى، وقدمت عرضاً، دفع العميد إلى القول بأنه يتوقع بأن يكون لهذه الطفلة مستقبلاً جيداً في عروض السيرك، وأنها قادرة على تقديم عروض ناجحة لوحدها. وغادرت&"كرم" مكانها عندما حملت الطفلة الأفعى ووضعتها حول عنقها، ثم بعد عودتها علقت بإيجابية على العرض، لكنها نصحت إيما بالاستغناء عن الأفعى في عروضها. أما المشترك ابراهيم حسن تنورة، فقدم عرضه في الباحة الخارجية للاستديو، لخطورة تقديم تنورته النارية على خشبة المسرح، وأذهل الشاب المصري اللجنة بجميع أعضائها بما قدمه. بعده، وقف على المسرح 52 عازفاً ضمن أوركسترا "LeBAM" من لبنان، فاعتبر العميد بأن الأوكسترا استجابت لطلبه، وقدمت عرضاً موسيقياً يتناسب مع ثقافتنا وبيئتنا، وقالت نجوى أن "الفن غذاء الروح"، مثنية على التطعيم في الموسيقى بين الشرقي والغربي بسلاسة كبيرة. وعلق ناصر القصبي قائلاً بأنه يقف احتراماً وتقديراً لـ"هذه المجموعة الرائعة، لأنهم رغم أعمارهم الصغيرة قدموا مقطوعة عظيمة"، ورأى حلمي بأن الفريق كتلة واحدة وقنبلة موقوتة، تعبيراً عن إعجابه.

وأطلّ محمد وفرات غربي من المغرب ليقدما عرضاً دفع لجنة التحكيم إلى التأكيد بأنهما يحملان موهبةً مميزة، ورأى&"جابر" بأنه ظلمهما في حلقات الاختبارات، حينما طلب منهما الإنفصال، يوم رأى بأن فرات أفضل من محمد، لافتاً لأن العرض الأخير أثبت بأنهما سينجحان معاً. واستعرض الشابان مهاراتهما في اللياقة البدنية والأكروبات، والقفز على الـ Trampoline. بعد ذلك، قدم عمرو عمروسي من مصر، عرضاً تمثيلياً استعاد فيه أحداثاً سياسية في مصر، ومقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبسة، لكن مهاراته التمثيلية العالية، التي اعترف بها أعضاء لجنة التحكيم لم تشفع له، بسبب تجاوزه الوقت المحدد للعرض بأكثر من دقيقتين. واعتبر حلمي بأنه لو اختار قضية واحدة، لكانت الرسالة وصلت بشكل مؤثر أكثر.
وقدم فريق "التخت الشرقي" من فلسطين عرضاً على أنغام " دقوا المهابيج" للسيدة فيروز. ورغم تميز العرض، قالت "كرم" بأنها كانت تنتظر المزيد من الفريق، وتمنى&"جابر" بأن يكون اللقب من نصيب الفريق. أما&الختام، فكان مع "Snoopy" من المغرب، الذي اعتمد في عرضه على الحلقات البلاستيكية. وكان&تعليق حلمي الأبرز&بين أعضاء&اللجنة، عندما أبدى إعجابه بالعرض وقال بأنه يتمنى لو أنه "فنان شارع"، متمنياً أن يكون جمهوره في كل شوارع العالم. واعتبر ناصر القصبي بأن ما لفت نظره بأن هذا الشاب ترك الهندسة ليلتحق بفن الشارع، معرباً عن أمله أن يحصل على اللقب. وقالت نجوى متوجهة للمشترك، "لو لم تكن مهندساً لما استطعت أن تكون فناناً، لأنك ترسم وتقدم من وحي خيالك الهندسي".

بعد ذلك، قُدِّمَ عرضاً لموهبتين متميزتين على الحبال، تبعهما وقوف المشتركين الثمانية على المسرح في انتظار إعلان النتيجة، التي حصل بمقتضاها فريق "Duo Sora" على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وكان على أعضاء لجنة التحكيم اختيار إحدى الموهبتين بين "Snoopy" و"محمد وفرات غربي"، فأعطى كل من "جابر وكرم" صوتهما لـ"محمد وفرات"، بينما اختار حلمي Snoopy، إلا أن صوت ناصر القصبي حسم الخيار لصالح محمد وفرات، فانتقل الشابان بالتالي مع الثنائي "Duo Sora" إلى حلقة النهائيات في الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر، هو أن كواليس البرنامج ويوميات المشتركين ومختلف المواقف التي يعيشونها، تُعرض ضمن حلقات أسبوعية من برنامج "Arabs Got Talent Extra" في سهرة يوم الجمعة من كل أسبوع، علماً أن& العد العكسي لانتهاء الموسم الرابع قد بدأ حيث ستُعلَن في سهرة السبت المقبل النتيجة النهائية.

هذا و يُعرض برنامج "Arabs Got Talent‏" في الموسم الرابع على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
&