تعود الممثلة نجلاء فهمي لارتداء الملابس الريفية والوقوف أمام كاميرا المخرج أركان جهاد مجدداً، وذلك من خلال مسلسل "أحلام رسمية"، فيما&تشعر بسعادة كبرى بدور فتاة الريف.


بغداد: تستعد الفنانة العراقية نجلاء فهمي للبدء بتصوير مشاهدها في المسلسل الذي يحمل عنوان "أحلام رسمية" والذي تؤدي فيه دور البطولة. وفي حديثها " لـ"إيلاف" عن هذا الدور&قالت أنها رفضت قبله عدة نصوص لأنها لم تجد فيها نصاً بمستوى مسلسل "النبي أيوب" الذي عُرِضَ في شهر رمضان الماضي، لكنها وافقت على المشاركة في مسلسل "أحلام رسمية" للمخرج أركان جهاد&الذي تجسد فيه شخصية "أحلام" وهو مسلسل من 30 حلقة،&وتستعد لتصويره. وشرحت: قبلت هذا الدور لأهميته كونه المسلسل يناقش في مجمله مشاكل المرأة بشكلٍ خاص، وهذه المواضيع نادراً ما تُطرَح في الدراما العراقية. وهي تمثل معاناة&الفتاة التي تُنهي دراستها الجامعية فلا تحصل على وظيفة لائقة، أو تلك التي تعاني من كبت الأهل.

ولفتت لأن&مشكلة "احلام" الشابة التي تلعب دورها في المسلسل،&تتمثل في الزواج الذي لا يقيّد في المحاكم بل يقتصر على رجل الدين فقط. وقالت: من هذا الباب سنناقش الموضوع& لنؤكد& أن هذا الزواج لا يضمن حقوق المرأة ولا حقوق طفلها. فـ"أحلام" هي امرأة من&ريف محافظة ميسان تحديداً، وهي شخصية إمرأة مغلوب على أمرها. واستطردت في توضيحها: لقد أعجبني في الشخصية إحساسي بأنها قريبة مني جداً، وذلك لأنني أحب المرأة الريفية. فأنا أحب أن أوصِل معاناة المرأة وأحمل همومها، علماً أن هذا الموضوع لم يناقش في الدراما العراقية مسبقاً.

وختمت حديثها مشيرةً لأنها تشارك بمسلسل واحدا في السنة وتكرمه بعطائها&كما فعلت في أدائها بمسلسل "النبي أيوب" الذي حصلت&من خلاله على 4جوائز،& وقالت: هذا ما أعتبره إنجازاً كافياً وأفضل&من تقديم&خمسة أعمال لا تُذكر، وبصراحة أنا مقتنعة أن عملاً واحداً بنوعية جيدة&ومضمون مميز سيكفيني في السنة إذا كنت مقتنعة به.

&