زارت "إيلاف" كواليس الفيلم السينمائي الجديد "عمود فقري" الذي يجري تصويره راهنا بالقاهرة، ومن المتوقع أن يعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل، فيما يشترك ببطولته مجموعة من الفنانين في مقدمتهم علا غانم وعدد كبير من الفنانين الشباب.


&& القاهرة: زارت "إيلاف" كواليس الفيلم السينمائي الجديد "عمود فقري" الذي يتم تصويره بأحد بلاتوهات التصوير في منطقة "نزلة السمان" تحت إدارة المخرج الشاب إبرام نشأت الذي يسعي من خلال الفيلم لترسيخ قدمه كأحد المخرجين الشباب في سوق السينما مستعيناً بتوليفة تجمع بين& نجمة سينمائية هي علا غانم إلى جانب عدد من الفنانين الشباب بالإضافة لفنانين آخرين يمتلكون خبرةً طويلة في السينما منهم إيناس النجار، عايدة رياض، أحمد صيام، وبيومي فؤاد. ويضم فريق عمل الفيلم أيضا كلاً سامي مغاوري، حسن عبد الفتاح، حماده بركات، فريد النقراشي، فيما يخوض الفنان الشاب وائل علاء تجربة البطولة السينمائية الأولى من خلال هذا الفيلم الذي كتبه الثنائي حسن الصياد وأحمد الشحري.

وتدور الأحداث حول شاب في العقد الرابع من عمره وهو لا يزال غير مرتبط بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها وعدم استطاعته توفير قوت يومه مثل عدد كبير من الشباب في نفس مرحلته العمرية بسبب مشكلة البطالة، بينما يحاول العمل في أكثر من وظيفة للزواج من حبيبته التي تجسد دورها علا غانم في الأحداث، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية في إطار اجتماعي من خلال علاقاته بالمحيطين به.

علا غانم:
وصرّحت بطلة الفيلم علا غانم لـ"إيلاف" أنها تجسد شخصية سعاد الفتاة المصرية البسيطة التي تتحمل مشاكل خطيبها رغم الضغوط الأسرية والعائلية التي تتعرض لها، فهي تحبه وترتبط به لمدة 10 سنوات وفي كل مرة يكون لديها أمل في تحسن ظروفه. وأضافت أنها تتمسك بحبيبها ومشاركتها حياته وتعمل معه على تطوير مشروعاته الصغيرة من أجل توفير المال للزواج، مؤكدة على أن شخصية سعاد واقعية وتمثل عدد كبير من الفتيات بالمجتمع.
وعن مشاركتها البطولة مع فنان شاب يخوض تجربته الأولى بالبطولة السينمائية، قالت&"غانم" أنها لا تجد مشكلة في هذا الأمر خاصة وأن كثير من الفنانين كانت تجاربهم بالبطولة الأولى هي الأكثر نجاحاً في مسيرتهم الفنية، لافتة إلي أن قصة الفيلم وتوليفته هي سبب حماسها لخوض التجربة.
وائل علاء:
أما الفنان الشاب وائل علاء فأكد أن شخصيته في الفيلم تشبه العديد من الشباب، فهو شاب من أسرة بسيطة كافحت لكي تقوم بتعليمه، حيث درس في كلية الآداب وتخرج من قسم الفلسفة لكنه لم يجد عملاً بعد التخرج، مشيراً إلى أن جزء من مشاكله في حياته هو التزامه بالقيم التي تربى عليها. وأضاف&أن هناك العديد من المواقف الكوميدية التي تنشأ بينه وبين سعاد حبيبته خلال مساندتها له، مشيراً لأنه يعمل في أكثر من وظيفة ويترك كل وظيفة لسبب مختلف.
إيناس نجار:
من جهتها الفنانة ايناس النجار، عبّرت عن سعادتها بالعودة للسينما من خلال "عمود فقري" حيث تظهر فيه بشخصية مختلفة عن الأدوار التي قدمتها من قبل حيث تظهر في شخصية فتاة ليست جميلة ولا يتقدم للإرتباط بها أي شخص،&الأمر الذي&يصيبها بالإحباط. وأضافت أن المخرج إبرام نشأت رشحها للفيلم من خلال&حيث تحدث معها عن الفيلم ودورها ووافقت على الفور، مؤكدة على أنها تترقب رد فعل الجمهور بعد طرح الفيلم.
المنتج محمد قاسم:
وأكد منتج الفيلم محمد قاسم على أن اختيار الفنانين الشباب لخوض تجربة البطولة هو أمر مرتبط برغبتهم في مساعدة الفنانين الشباب حيث اتفق على ذلك مع مؤلفي الفيلم ومخرجه مشيراً لأن الفيلم يتناول قصص فتيات وشباب ظروفهم مختلفة مما يتطلب إعطاء الفرصة للشباب لتعبير عن انفسهم.
المؤلف حسن الصياد:
أما مؤلف الفيلم حسن الصياد فأكد أن اشتراكه في كتابة الفيلم مع صديقه أحمد الشحري قد ساعدهما على كتابة الفيلم بشكلٍ مختلف بسبب وجود تباين في الرؤى بينهما الأمر الذي انعكس في كتابة سيناريو محكم، لافتاً لأن الفيلم يحمل& رسالة تحذير للدولة لكي تقوم بالإهتمام بالشباب حتى لا تصاب بالشلل وهو المقصود من اسم "عمود فقري". وأضاف الصياد أن الفيلم يتطرق لفكرة الانحدار في الاخلاق والظروف التي تدفع الشباب لارتكاب أمور غير التي نشؤوا عليها، مؤكداً على أن الفيلم ليس للتسلية فقط ولكنه يحمل العديد من القضايا الهامة بالمجتمع المصري.
المخرج إبرام نشأت:
بدوره، مخرج الفيلم إبرام نشأت،&قال أنه انتهى من تصوير نحو نصف أحداث الفيلم حيث يتم التصوير بالكامل داخل القاهرة، مشيراً لأن التصوير يتم&بين أحد الأستوديوهات&والشوارع في 6 أكتوبر ووسط القاهرة.
وأكد على أنه&سيتم الانتهاء من الفيلم&خلال الشهر المقبل لافتاً لأن فريق العمل ملتزم بالتصوير، وأنهم جميعاً&يسعون لتقديم أفضل ما لديهم أمام الكاميرا.
&