&يستعد الفنان العراقي عائد المنشد لإحياء حفله الغنائي في بغداد، فيما عبّر عن عتبه الشديد على الإعلام العراقي لتجاهله، مشيراً لأنه سجّل أغنيتين جديدتين.


بغداد: يستعد الفنان العراقي عائد المنشد لإحياء حفله في نادي الصيد العراقي في الأيام القليلة المقبلة، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها لبلده العراق ليرى أهله في بغداد. إلا أنه في حديثه لـ"إيلاف" عبر عن أسفه لتجاهله من قبل الإعلام العراقي، فيما قال أن الغناء العراقي الحالي لم يعد يعجبه "لكثرة الإسفاف في الألحان والكلمات".

واستهل المنشد حديثه شارحاً أنه يقوم بزيارة عادية للأهل في بغداد، مشيراً لأنه يعمل على مشروعٍ كبير للعراق بأوضاعه الحالية لكنه مؤجل بسبب الظروف، وقال: أنا مطالب بتقديم الأعمال لبلدي لكوني فناناً عراقياً مشواره نظيف والناس تصدق كلمته ولحنه.

وعبّر عن عتبه الشديد على الإعلام العراقي، قائلاً: لقد كُرِّمتُ بالدكتوراه& في مصر أم الفن، ولكنهم تجاهلوا هذا الحدث، ولم يذكره أحد. وأنا آسف فعلاً لأنهم هنا في بغداد نادراً ما يذكرونني أو يذكرون أعمالي. وكأنهم لا يذكرون من لا يسكن في العراق رغم أن أعمالي موجودة على المحطات الفضائية والـ"YouTube" والعديد من الوسائل الإعلامية. وأضاف: بعض الإعلاميين يحبونني كإنسان قبل أن أكون فناناً، واهتموا بي عبر لقاءات في الصحافة والمحطات التلفزيونية، ولكن عموماً لا أراهم يهتمون بالفنان الحقيقي. فالإعلام العراقي بمعظمه يهتم بالفنانين غير الملتزمين.

وحول جديده في الأغيات، قال: جديدي أغنيتان. الأولى "حاير" ومطلعها "حاير والحيرة بين عيوني، وخايف مثلك أنا يلوموني" وهي رد على أغنية "حايرة" القديمة التي انتشرت باسم الفنان صباح الخياط، والثانية بعنوان "فرح محبوبي" ويقول مطلعها : "فرح محبوبي هالليلة، خبر يا ريته ما جاني، ياريت الجابلي اخباره، ميت كون يلكاني"، وهما من& ألحاني& وكلمات مسعد المسعود وبثال المجهول. وتم تسجيلها، وتصويرهما على طريقة الفيديو كليب.

وأوضح أن أغنية "فرح محبوبي" تحمل اللون العراقي وفيها موال "يا أعدل الناس إلا في معاملتي" للمتنبي الذي غنى الكثير من قصائده، بينما يغلب الطابع الخليجي على أغنية "حاير" لكونه يعيش خارج العراق لتحاكي الجمهور الخليجي. مشيراً لأنه&قدم أعمالاً في مصر لها علاقة بالفن المصري كي يسمعها المصريون، وشدد على أنه&ليس مطرب ملاهي، بل يعتمد في عمله على الحفلات الخاصة والحفلات التي تقام في النوادي الإجتماعية والمحافل الكبيرة مثل دار الأوبرا.

وإذ أشار لأنه خلال تواجده في بغداد سيقدم حفلاً غنائياً في نادي الصيد في الأيام المقبلة، لفت "المنشد" لأن الغناء العراقي لا يعجبه في الوقت الحالي "بسبب الإسفاف العالي فيه، بالكلمة واللحن". وشرح: الإيقاعات متشابهة وكأن الأغنية العراقية هي فقط "الهيوا". وعلل أسباب هبوط مستواها لكونها نتاج المرحلة الصعبة التي يمرّ بها العراق من المشاكل الأمنية والسياسية. مشيراً لأنه في مثل هذه الظروف لا بدّ للإنتاج أن يعاني من تدني مستواه، وقال: يبقى أن الفنانين الرائعين والأصايل سيحاربون هذه الموجة بالفن الراقي.

فيما يلي رابط أغنيتي "حاير" "وفرح محبوبي"&لـ"المنشد":&