إنتهى الملحن العراقي سرور ماجد من تلحين ثلاث أغنيات. إثنان منها وطنية تقدمهما مجموعة منشدين فيما الأغنية الثالثة خاصة بالفنان الكبير ياس خضر وهو&يشكر فيها عمره الذي تعدى السبعين عاماً.


بغداد:&أكد الملحن سرور ماجد استمراره بتقديم الأعمال الغنائية الهادفة وخاصة الوطنية منها، مشيراً لأنه أنجز تسجيل أنشودة وطنية جديدة بعنوان "إرادة الحياة". وهي من كلمات الشاعر وليد الشطري، ومن إنتاج شبكة الإعلام العراقي، وغرضها هو الدعم للقوات الأمنية والحشد الشعبي في المعارك التي تدور رحاها في العديد من المناطق العراقية.

وأضاف شارحاً: لقد وزع الأنشودة موسيقياً الفنان علي أبو شهد، بمشاركة عدد من المنشدين وهو من بينهم&إلى جانب&أحمد نعمة، مالك محسن و شعبان صباح. أما الأغنية الثانية فيقدمها الكورال واسمها "يابسمةً سُرقت من شفاه الآمنين". وهي أيضا من كلمات وليد الشطري، ويقول& مطلعها "يا بسمةً سُرقت من شفاه الآمنين، بئس الغزاة المجرمين، بئس الطغاة الظالمين، الكافرينَ بكلِ فلسفةٍ ودين، حتى الصغار ... يتراكضون ... يتساءلون، ياربي ماهذا الدمار ..مهجرون ونازحون". وهي أيضا تصب في إطار الجهد الوطني لنبذ العنف والظلم والتضامن مع النازحين والمهجرين. وهذا جزء يسير من المحبة والوفاء للوطن، ولا يسعنا إلا أن نقف مع القوات الأمنية في تصديها للإرهاب.

وأوضح "ماجد" أنه انتهى من تلحين الأغنية الثالثة وهي أغنية جديدة بعنوان "شكراً ياعمر عديتني السبعين" للفنان الكبير ياس خضر، وهي من كلمات الشاعر حاتم النعماني وتوزيع أمير إبراهيم. وشرح أن هذه&الأغنية كانت تحمل& عنوان "شكرا يا عمر عديتني الخمسين "، لكن "خضر" اتخذ من العمل تجربةً شخصية له&لكونه تعدى في عمره&السبعين سنة. وقال&متمنياً له طول العمر: لقد قام& المطرب الكبير ياس خضر بتغييرٍ بسيط في كلمات الأغنية وخاصةً الرقم فحولها إلى "شكرا ياعمر عديتني السبعين". وأخبرني أنه يريد بهذه الأغنية أن يشكر عمره من خلال عمله.

وختم مضيفاً: هذه الأغنية هي امتداد لروعة صوت الفنان الكبير ياس خضر، وأعتقد أنها لا تقل أهميةً عن أغنياته التي قدمها في مسيرته الكبيرة.&&
&
&