نظّمت جمعيّة "كن هادي" اللبنانيّة التي تُعنى بشؤون التوعيّة ضدّ مخاطر السلامة المروريّة سهرتها الرابعة عشرة تحت عنوان "Taxi Night 14"، والتي تهدف إلى توعيّة الشباب&على مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول، وتشجيعهم على الذهاب والعودة&من سهراتهم بإستعمال التاكسي، وليس بسيّاراتهم تفادياً للمخاطر الكبيرة التي يسبّبها الكحول لدى القيادة. حضر السهرة عدد من الشبّان، والوجوه الإجتماعيّة، إضافة إلى عدد من المشاهير أبرزهم: الفنّان جورج الراسي، الإعلاميان رجا ناصر الدين ورودولف هلال، والمذيعة والممثّلة اللبنانيّة نانسي أفيوني. "إيلاف" غطّت الحدث وعادت بهذا التقرير المصوّر:


&سعيد حريري من بيروت: بالتاكسي حضر المدعوون من الشباب، والوجوه الإجتماعيّة، والمشاهير إلى السهرة الرابعة عشرة التي تنظّمها جمعيّة "كُن هادي" اللبنانيّة التي تنشر ثقافة التوعيّة ضدّ مخاطر السلامة المروريّة في لبنان. وتزامناً مع تطبيق أحكام قانون السير الجديد، وبما أنّ السبب الثاني لحوادث السير في لبنان هو القيادة تحت تأثير الكحول، حاولت "كُن هادي" من خلال هذا الحدث حثّ الشباب للسنة الرابعة عشرة على التوالي على عدم قيادة سياراتهم لدى ذهابهم وعودتهم من سهراتهم، وإستبدال ذلك بسيّارات الأجرة لتفادي تعريض أنفسهم، ومن معهم إلى الحوادث الناتجة عن الإسراف في الشرب.

"إيلاف" تحدّثت إلى نائب رئيس جمعيّة "كُن هادي" السيّدة لينا جبران، التي فقدت إبنها "هادي" جرّاء حادث سير مروّع ذهب ضحيّته بسبب السرعة في قيادة سيّارته، وأيضاً بسبب تأثير الكحول، وشرحت جبران لعدسة "إيلاف" الجدول الذي يمكّن الجميع من إحتساب جرعة الحكول في دمهم بما يتناسب مع أوزانهم، وشدّدت على ضرورة عدم القيادة تحت تأثير الحكول التي من شأنها تعريض حياة الشباب للمخاطر الجمّة.

كما أكّدت السيّدة إيناس أبو عيّاش، سفيرة جمعيّة "كُن هادي" لهذا العام، على ضرورة توعيّة الشباب إلى المخاطر التي قد تلحقها بهم القيادة تحت تأثير الإسراف في شرب الخمور، ودعت الشباب إلى الفرح، والإستمتاع بوقتهم ولكن بمسؤوليّة.

كلّ التفاصيل تتابعونها في التقرير المصوّر أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

&