تسلط "إيلاف" الضوء على ظاهرة توجه نجوم الغناء إلى تترات المسلسلات الدرامية، حيث إن كبار النجوم باتوا يبدون اهتماماً لافتاً في هذا المجال.


القاهرة: يبدو أن غناء تترات الأعمال الدرامية بات منافسة جاذبة للنجوم، خاصةً أنها تؤمن انتشار الأغنية وتفاعل الجمهور معها، وترتبط في الذاكرة مع أحداث العمل الدرامي نفسه. وفي هذا المجال، لا فرق بين نجمٍ صاعد ومطرب محترف، بل الأهم هو تعلّق المشاهدين بالأغنية بسبب اعتيادهم سماعها، الأمر الذي قد يساهم بشهرة بعض المواهب الشابة. فقد قدّم الفنان اللبناني آدم أفضل وأهم تترات الأعمال الدرامية، وكذلك الحال بالنسبة لـ"شيرين عبدالوهاب، محمد عدوية ووائل جسار" وغيرهم. لكن الظاهرة الجديدة هي توجّه النجوم الكبار لغناء التترات، ومنهم من سجّل تجربته الأولى في هذا المجال كـ"راغب علامة وصابر الرباعي". فموسم رمضان 2015 سيشهد أسماء جديدة في هذا المضمار. "إيلاف" تستعرض&بعض النماذج في التحقيق التالي:

&

راغب علامة:&"24 قيراط"
فاجأ الفنان راغب علامة جمهوره عندما أعلن تعاقده على غناء تتر مسلسل "24 قيراط". حيث كانت التجربة الأولى له منذ بدايته الفنية. وعلى الرغم من إقدامه على هذه الخطوة بعد مسيرته الغنائية الطويلة، فهو لم يُعلِن أسبابه، ما فتح باب التكهنات التي دارت مؤخراً. فقبل إعلانه عن غناء تتر المسلسل،&سرت أخبار بأن الفنان مروان خوري هو الذي سيُغنّي تتر "24 قيراط"، علماً أنه كان مقرراً في العام الماضي أن يضع صوته على تترات مسلسل "لو" الذي أنتجته الشركة نفسها ، كما أن "خوري" هو الذي وضع كلماته وألحانه على هذه الأغنية التي لم يتم الإفصاح عن اسمها حتى الآن. ولا بدّ من التذكير أن مسلسل "24 قيراط" هو من بطولة سيرين عبد النور، عابد فهد وماغي بوغصن ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

&

صابر الرباعي: "ذهاب وعودة"
أما الفنان التونسي صابر الرباعي، فعلى الرغم من أنها ليست المرةِ الأولى التي يغني فيها تتر مسلسل درامي، إلا أنها&كانت مشاركته&الأولى&في&أداء تتر&مسلسل مصري وهو "ذهاب وعودة" الذي يؤدي بطولته الفنان أحمد السقا. الأمر الذي أسعد جمهوره في مصر، علماً أنه سبق ووضع صوته على أحد المسلسلات التونسية. وكان "الرباعي" قد قام بزيارةٍ سريعة إلى مصر خلال الأيام القليلة الماضية، ثم غادر عائداً إلى تونس لاستكمال مشاريعه الفنية الأخرى، وقام بتسجيل الأغنية الخاصة بالمسلسل والتي تحمل عنوان "بنتخلق".

&

محمد المجذوب:&"شطرنج"
وقام الفنان الشاب محمد المجذوب بغناء تتر مسلسل "شطرنج" المعروض حالياً على إحدى الفضائيات المصرية والعربية، حيث كانت التجربة الأولى له في غناء&تتر مسلسل مصري. فحققت الأغنية نجاحاً كبيراً وكانت أصداؤها إيجابيةً، حيث أعلن "المجذوب" من خلال صفحته على "فيسبوك" أنه سعيد للغاية بهذه التجربة التي وصفها بـ"المختلفة والجديدة"، مع الإشارة إلى أن مسلسل "شطرنج" هو من بطولة وفاء عامر، نضال الشافعي، ريم البارودي وأميرة نايف، وهو من تأليف وإخراج محمد حمدي وإنتاج محمد فوزي.
&
&

ابراهيم الحكمي: "بعد البداية"
أما الفنان السعودي إبراهيم الحكمي، فقد توّج توجهه الملحوظ في الفترة الأخيرة للعمل في مصر بالتعاقد على غناء تتر&مسلسل "بعد البداية" الذي يؤدي بطولته الفنان طارق لطفي ونجوم آخرون.علماً أن الأغنية من تأليف أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم، والجدير بالذكر أن الثلاثة قد تعاونوا معاً في العام الماضي بمسلسل "جبل الحلال" الذي شارك "لطفي" في بطولته مع محمود عبدالعزيز ونخبة من الفنانين.

&

مفاجآت مرتقبة:
والجدير بالذكر&أن هناك الكثير من الأعمال الدرامية المقرر عرضها في السباق الرمضاني المقبل، لم تظهر ملامحها بعد ولم يُعلَن حتى الساعة عن التترات الخاصة بها، إلا أن هناك الكثير من المفاوضات تجري بين عدد من الجهات الإنتاجية وبعض نجوم الغناء الذين لم يسبق لهم أن سجلوا أي تجربة في غناء التترات. فهناك أنباء عن تفاوض المنتج تامر مرسي مع الفنان أحمد عدوية لغناء تتر مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" للفنان عادل إمام، كما أن الجهة المنتجة لمسلسل "مريم" الذي تؤدي بطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تدرس إمكانية غنائها تتر المسلسل أو الإستعانة بفنان آخر حسبما تلائم فكرة الأغنية.

في ما يلي رابط "تتر شطرنج" لـ"محمد المجذوب":
&

&