أجمع معارف الفنان الإماراتي سعود أبو سلطان أنه من الصعب تصديق&تهمة الإغتصاب الموجهة له، وشهدوا بحسن أخلاقه&وسمعته الطيبة.


بيروت: أجمع معارف الفنان الإماراتي سعود أبو سلطان أنه من الصعب تصديق&تهمة الإغتصاب الموجهة له، وشهدوا بحسن أخلاقه&وسمعته الطيبة. علماً أن سيدة فرنسية من أصولٍ جزائرية كانت قد اتهمته بالإعتداء عليها جنسياً واغتصابها، إلا أنه وكل من كان حاضراً معه نفوا هذه التهمة وأكدوا على أن الفتاة جاءت بمحض إرادتها بل كانت صديقة إحدى الأشخاص المتواجدين.

وفي تفاصيل هذه&القصة،&يظهر أنه&في حفلةٍ عادية أقيمت بإحدى الفلل في مدينة دبي،&حضرها&"أبو سلطان" برفقة أصدقاء من ضمنهم هذه الفتاة&التي&تواجدت بالحفل. وقال محاميه علي مصبح ضاحي، عبر الهاتف في إحدى اللقاءات التلفزيونية:&أن "الواقعة ليس فيها أي نوع ٍمن الإغتصاب. لقد&كانت مسألة عادية ومجرد حفلة بين شباب وبنات. وكانت البنت في الحفلة. وكان لقاءه الأول بها في هذه الحفلة. فهي صديقة أحد الشباب الذين كانوا موجودين، وكان بحوزتها ملابس نوم وملابس سهرة، وتفاجؤوا أنه بعد خروجها بلغت الشرطة بأنه قد تم الاعتداء عليها جنسيا في الفيلا". وأضاف: "في البداية كانت القضية هتك عرض بالرضا وعندما شعرت الفتاة بأنها سوف تحاسب أيضا سحبت الشكوى وتنازلت، لكن في ما بعد تغيرت مجرى التحقيقات وأصبحت هي مجني عليها فقامت بابتزازه بمبالغ وصلت إلى مليون درهم".

آراء مشاهير:
-&ليلى اسكندر: "من يعرف سعود أبو سلطان عن قرب سوف تصيبه الدهشة، فهو فنان على قدرٍ عالي من الأخلاق، وقد تعرّض الكثير من أصدقائنا لمواقف، وكان سعود خير عون وسند. أعتقد أن الأمر مرتبط بالإبتزاز مثل قضية "سكايب" التي تم فيها ابتزاز العديد من الفنانين العرب.
- حسن عسيري: "سعود؟ ما أصدق.. هذا الرجل نبيل للغاية وجنتلمان، لكني أثق بالقضاء الإماراتي ولا أخشى عليه منه".-&صديقته ديانا كرزون:&"تضايقت وانصدمت، ما توقعت أن يكون الخبر هكذا، أكيد زعلت كثير وبعثت له رسالة، أنا مؤمنة بأخلاق سعود.. وتربطني به علاقة أخوية لأكثر من 13 سنة.. الجميع كانوا يتحدثون عن تربيته وعن أنه مثال للفنان الخلوق.. وأقول له نحن جميعاً نعرف أخلاقك ونحن بصفك مهما كانت النتيجة، وستبقى أخ وصديق مهما حصل".
- نجمة "Arab Idol" الفلسطينية، منال موسى: "لا أعرف سعود عن قرب إلا أنني لم أسمع عنه إلا كل خير وقد مدحه لي كل من يعرفه، والفنان قدوة لجمهوره لذا من غير المنطقي أن يفرط فنان بسمعته بهذا الشكل".

يبقى أن&القانون هو الآمر الناهي في الإمارات العربية المتحدة والعدل هو أساس الدولة، وبداية من سعود إلى باقي الفنانين الذين اطلعوا على القضية هم على ثقة&بنزاهة القضاء الإماراتي الذي جعل العدل شعاره، وهذا ما قالوه في عدة لقاءات. والجدير بالذكر هو أن عمليات&الإبتزاز&قد انتشرت مؤخراً في مجتمعاتنا العربية لا سيما الخليجية، ولا تفرق بين غني أو فقير إلا أن وقعها على المشاهير يكون أقسى. وللإبتزاز سبل عدة مثل الصور، المحادثات على "واتساب" و"فيسبوك" أو فيديوهات مسجلة على"سكايب" وغيرها من البرامج، علماً أن&القانون يعتبر الإبتزاز جريمة ويعاقب عليها.
&