تحدثت الفنانة الأردنية صبا مبارك لـ"إيلاف" عن مشاريعها الدرامية الجديدة حيث ستُطِل خلال شهر رمضان المقبل عبر مسلسلين بالدراما المصرية هما "العهد" و"حق ميت" الذي تُشارك في بطولته مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، كما تطرقت للحديث عن عدد من القضايا.


القاهرة: إعترفت الفنانة الأردنية الشابة صبا مبارك أن إقامتها في الأردن أثرت سلباً على نجوميتها في القاهرة خلال السنوات الماضية، مشيرةً لأنها لا تنظر لنفسها باعتبارها ممثلة فحسب، ولكن "كمشروع" تحاول بنائه بشكلٍ جيد. وأضافت في حديثها لـ"إيلاف" أن المشكلة بالنسبة لها كانت تكمن&باقتصار العمل الدرامي على شهر رمضان في مصر&الأمر الذي&يتطلب&تواجد الممثلين قبل شهر رمضان لفترةٍ طويلة. وقالت&أنها ليست ممثلة فحسب، بل تحب العمل الفني بمجمله من إنتاج وتمثيل وغيره، مشيرةً&لأنها تعمل على تطوير مهاراتها بشكلٍ كبير. وأكدت على أنها لا تشعر بالندم على هذه الطريقة بالتفكير وستستمر بالعمل على هذه الوتيرة&كممثلة دون أن تنسى التفاصيل الإنتاجية التي كانت تباشرها في أعمالٍ أخرى.

وعن دورها في مسلسل "العهد" قالت أنها تُجسد شخصية "ريا" كبيرة كفر النسوان الذي تحاول فيه التخلص من الرجال ليكون كفر نسائي فحسب، وذلك&بسبب عقدة أصيبت بها في الطفولة. مشيرةً لأنها تدخل في صراعٍ مع والدها للوصول لكرسي الحكم. وأضافت أن حلقات "العهد" تشكل حالةً خاصة. ولفتت&لأن العمل لا ينتمي لنوعية الدراما التي يمكن ترك عدة حلقات منها ثم العودة لمتابعتها مجدداً نظراً للطريقة الجيدة المكتوب بها، ولأن كل مشهد فيه محتوى مهم، ومع تجميع نتيجة المشاهد المختلفة تصل فكرة المسلسل للجمهور.

وأشارت لأنها اعتادت على تقديم الأدوار الصعبة وتجد مشكلة في تقديم المشاهد السهلة بسبب الطاقة الكبيرة التي تحاول إخراجها أمام الكاميرا، لافتة لأن ظروف الطقس الحار لا تمنعها من ارتداء الملابس الثقيلة التي تظهر بها في العمل. وأكدت أنها كانت&تشعر بالحماس&لتقديم أي دور في "العهد" بسبب الطريقة الجيدة التي كُتِبَت فيها كل الشخصيات الدرامية، مشيرةً لأن كل دور له مساحة تميّز ولغة مختلفة يقوم بتقديمها، وهو أكثر ما يميّز سيناريو العمل. ولفتت لأن المنافسة بمعناها التقليدي ليست موجودة بين بطلات المسلسل، بل تحولت لمنافسة "بناءة" بحيث يقوم كل ممثل بالبناء مع الآخر لتقديم مشاهد جيدة، لإدراك الجميع بأن نجاح المسلسل سيكون نجاحاً لجميع فريق العمل الذي بذل مجهوداً كبيراً لخروج العمل للنور بأفضل ما يمكن.

من&جهةٍ أخرى، أكدت "مبارك" على أنها ليست شخصية "نسوية" ولا تحب أسماء الحركات والتحركات النسائية، وذلك لأنها لا ترى&في المرأة جنساً متنحياً حتى تطلب المساواة.&وأشارت&لأن شخصيتها في "العهد" تختلف عن دورها بفيلم "بنتين من مصر" الذي قدمته قبل عدة سنوات.

وعن علاقاتها بالفنان ياسر المصري الذي شكلت معه دويتو فني بأعمال أردنية عدة، قالت أنها بالرغم من اشتراكهما معاً في "العهد" لا تجمعهما أية مشاهد مشتركة&فيه.&وأعربت عن سعادتها بمشاركته&العمل لكونه أحد الممثلين المهمين والأقوياء.&وشرحت أن مسلسل "حق ميت" ينتمي لنوعية الأفلام البوليسية حيث تظهر بشخصية مذيعة "توك شو" تقدم برنامج سياسي جاد تهاجم الحكومة من خلاله وتنتقد عدم وجود حلول للمشكلات وغيرها من القضايا اليومية التي تدافع عن حقوق المواطنين، لافتة لأنها انتهت من تصوير جزء كبير من مشاهدها خلال الفترة الماضية.

أما عن مشروعها السينمائي الجديد "الراهب" مع هاني سلامة، فقالت أن الفيلم من الأعمال الجيدة التي ترغب في استكمالها، مشيرةً لأنها انتهت من تصوير أكثر من نصف مشاهدها به، لافتة لأن العمل توقف لأسباب لا تعرفها، كما&أنها لا تعرف موعد استئناف التصوير به حتى الآن.

&