إنتهت رحلة لاتويا وندجيم معطى الله، وانتقلت هند زيادي مع حمزة هوساوي، وفريق "The 5" إلى الأسبوع الأخير من المنافسة في برنامج المواهب The X Factor.


&& بيروت: اقتربت لحظة الحسم على لقب "The X Factor"، فبعد أن انتهت رحلة لاتويا وندجيم معطى الله، انتقلت هند زيادي مع حمزة هوساوي، وفريق "The 5" إلى الأسبوع الأخير من المنافسة في برنامج المواهب الذي يعرض على MBC4 و"MBC مصر"، علماً أن الفائز باللقب سيُحظى بسفرة إلى لندن للقاء مؤسس البرنامج وفكرته سايمون كاول - تقدمة من بيبسي (Pepsi)، وتوقيع عقد مع "Sony Music Entertainment"، ودعوة VIP لتمضية 4 ليالٍ مع أبرز نجوم الوطن العربي في سفينة "Stars on Board"، إضافةً إلى 100 ألف ريال سعودي نقداً من البرنامج.

فبعد أسابيع من الحلقات الحماسية التي شهدت على تحدّيات فنية بين المواهب، ضمن فئات ثلاث هي "الغناء الفردي العربي" بإشراف إليسا، و"الغناء الفردي العالمي" بمتابعة من راغب علامة، و"الفِرَق" بإشراف دنيا سمير غانم، وصل البرنامج إلى نهائياته. واتفق أعضاء لجنة التحكيم على أن الموهبة هي الفيصل بين المشتركين، وتصويت الجمهور فقط هو الذي يحدّد أسماء المشتركين الثلاثة الذين سيتأهّلون إلى الحلقة الختامية المقبلة، لأن المشتركين الخمسة يستحقون جميعاً اللقب، وعن جدارة.

وعند انطلاق السهرة المباشرة ما قبل الأخيرة، رحّب "علامة" بالفنان "مساري" الذي زار المشتركين أكثر من مرّة خلال الأسابيع الماضية، موجّهاً لهم نصائح تُفيدهم في مشوارهم الفني. وأكّد&متوجهاً إلى المشتركين، أن من سيغادر الحلقة هو الأقل حظاً وليس بالضرورة الأقل موهبة، لأن الجميع أثبتوا أنهم يستحقون الفوز. وفيما قارنت إليسا بين أداء المشتركين عند دخولهم البرنامج وبين أدائهم اليوم، قالت "لا شك أنهم تطوّروا وتقدموا كثيراً، وباتوا أكثر احترافاً". أما دنيا فاعتبرت أن "المشتركين حصدوا خبرةً كبيرة، وباتوا أكثر ثقة في التعامل مع خشبة المسرح". وتضمّنت الحلقة تقارير و"ريبورتاجات" سريعة، اختصرت رحلة المشتركين الخمسة، وركّزت بشكلٍ خاص على تعليقات أعضاء لجنة التحكيم ونصائحهم للمشتركين بفئاتهم وفرقهم، وكذلك على المراحل التي عاشوها خلال البرنامج.

وكان المشترك حمزة هوساوي من السعودية، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي" أول من قدّم عرضه على المسرح، فقالت إليسا أنها تتمنّى له الفوز، رغم أنه ليس ضمن الفئة التي تُشرف عليها. بدوره، قال راغب بأن أكثر ما يشرّفه هو وجود حمزة – "هذه الموهبة الاستثنائية" - ضمن فئته. بعدها، قدّمت هند زيادي من المغرب ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، ففوصفت إليسا أداءها بالمميّز، وأنها تتقدم باستمرار، وهذا ما يجعلها فخورة بها، بينما توجّه راغب إلى هند قائلاً بأنها تمتلك صوتاً جميلاً، معبراً عن محبته لها، وحثّها على المزيد من التمرين. ثم غنّى ندجيم معطى الله من الجزائر، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي" أيضاً، وكانت تعليقات اللجنة نحوه إيجابية جداً، فاعتبرت دنيا أن "العروض التي قدّمها دوماً، كانت ملفتة جداً"، وأثنى راغب بدوره على أداء ندجيم "المُقنِع في جميع الحلقات"، فيما قالت له إليسا "أنت نجم، وستكمل رحلتك الفنية بنجاح سواء حصلت على اللقب أم لا". أما بالنسبة إلى فرقة "The 5" من الجزائر والمغرب ومصر ولبنان ضمن فئة "الفرق"، فكان تعليق راغب عند ظهورهم الأول بأن الانسجام واضح بين أعضاء الفريق الخمسة، وهو يزداد حلقة بعد أخرى، بينما قالت إليسا بأنها لن تقول أي كلمة سلبية، وأن من وصل إلى هذه الحلقة، بات قريباً جداً من اللقب، وطلبت دنيا التصويت للفريق ليتمكّن من الوصول إلى الحلقة الختامية. كذلك، قدّمت لاتويا من لبنان ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فحصدت إعجاب اللجنة، وأعربت إليسا عن فخرها واعتزازها بموهبة لاتويا، لافتة إلى أن "كل العالم يجب أن يلاحظ مدى التميّز والاحتراف عندها، وعند الكثير من المواهب الشبابية الواعدة في لبنان والسعودية ودول عربية أخرى". بعد ذلك، كان مروراً ثانياً للمشتركين في أغنيات أُخرى، من أشهر الأغاني وأنجحها خلال السنوات الماضية.
وفيما أعلن مقدما البرنامج باسل ودانييلا عن الجوائز التي سيحظى بها المشترك الفائز باللقب للأسبوع المقبل، وقف المشتركون، والنجوم- أعضاء لجنة التحكيم على خشبة المسرح للإعلان عن خروج لاتويا وندجيم معطى الله من البرنامج، فيما يستمر التصويت ليحسم الجمهور خياره ويصوّت لمن يملك مقوّمات الـ "إكس فاكتورThe X Factor" بين هند زيادي، حمزة هوساوي وفريق "The 5".

والجدير بالذكر، هو أن الحلقات اليومية من "The Xtra Factor"، تستمر بالإضاءة على يوميات المشتركين، وتنقل التفاصيل التي يعيشونها في ما بينهم، ومع أعضاء لجنة التحكيم، وكيفية تحضيرهم للحلقات المباشرة وتواصلهم مع الجمهور، إضافةً إلى نشاطات ومشاريع أخرى يقومون بها، من الثلاثاء إلى الجمعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية، 10:00 بتوقيت القاهرة. فيما ستُعرض الحلقة الختامية من البرنامج على MBC4 و"MBC‎‎ مصر"، مساء السبت 13 يونيو(حزيران) الجاري، عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
&
&