وجّه برنامج Rating رمضان&دعوةً مفتوحة للفنان ناصر القصبي وأعلن دعمه، وذلك&في الحلقة التي خُصِّصت للدراما اللبنانية بمشاركة ورد الخال وطوني عيسى وفيليب أسمر.


بيروت:&إستضاف برنامج "Rating رمضان" في الحلقة السادسة نجوم الدراما اللبنانية الممثلة ورد الخال والممثل طوني عيسى والمخرج فيليب أسمر بشكلٍ استثنائي بعدما أن كان مقرراً استضافة نجوم مسلسل "حق ميّت" الممثل حسن الرداد والممثلة إيمي سمير غانم، ولكن لظروف خارجة عن إرادتهم لم يستطيعوا حضور هذه الحلقة.

في بداية الحلقة عرض الإعلامي وسام بريدي مقتطفات من المسلسلات التي تمّ إستضافتها في الحلقات السابقة، كما تحدّث عن تطبيق "Rating" الذي يُعنى بالتصويت من قِبل الجمهور لأفضل مسلسل نال إعجابهم مؤكداً أنه باستطاعة&الجمهور&تحميل هذا التطبيق عبر هواتف Iphone وgoogle+، ثم استعرض أفضل 5 مسلسلات، وقد حصد لغاية اليوم "العرّاب – نادي الشرق" المركز الأول، مذكراً بالحفل الضخم الذي ستحتضنه إمارة أبوظبي يوم 14 أكتوبر(تشرين الأول)&لإعلان النتائج النهائية.

وكان للنجم السعودي ناصر القصبي حصّة من هذه الحلقة الإستثنائية حيث وجّه مقدِّم البرنامج&وسام بريدي رسالة دعم له، متضامناً معه، بإسمه وبإسم فريق البرنامج وباسم قناة أبوظبي بسبب ما يتعرّض له من تهديد وذلك بعد ما قدمه من حلقاتٍ جريئة عبر مسلسله "سيلفي"، مؤكداً بأنه من الشجاعة أن يقرأ ممثل ما نص بهذا التوجه ويوافق على تنفيذه. ثم توجه بريدي من القصبي ومن قناة MBC مقدماً له ًدعوة رسمية ليكون ضيف إحدى حلقات Rating رمضان ليضيء البرنامج على هذا المسلسل المهم.

بعد ذلك انضمت النجمة ميساء مغربي إلى زميلها، واستضافا معاً الفنانين ورد الخال وطوني عيسى في حلقة حملت من خلالهما تحية إلى الدراما اللبنانية. وبدأ الحديث سريعاً معهما عن الجوائز، وأهمية تكريم الفنان، خاصة أن&"الخال" كانت&قد حصلت مؤخراً على جائزة من "بياف" بينما نال "عيسى" جائزة من "الموريكس دور". فقالت "الخال"&أن التكريم مهم وهو مكافأة معنوية على تعب وجهد الفنان. واعتبرت أن دورها في "عشق النساء"&هو الرابح الأكبر في قلبها ونقطة مضيئة في مسيرتها. وعبّرت عن&اعتزازها بجائزة "بياف" لأنها تكريم عن كامل مسيرتها الفنية، وعن مقاطعتها لجائزة "الموريكس دور"، علّق "عيسى"&بأنه لا يوافقها الرأي، لأنها جائزة لبنانية تمثل الشعب اللبناني. أما عن عدم تواجدها في الدراما هذه السنة، فقالت: "هذا نصيب". وأوضحت بأنه عُرِضَ عليها أكثر من عمل لكن العروض&لم تكن مناسبة لها، ورفضت ما طرحه&"بريدي" بأن تروِّج لنفسها وتطلب من المنتجين إعطاءها أدواراً في المسلسلات خاصةً، معتبرة&أنها ليست جديدة في المجال والجميع يدرك موهبتها ونجاحها.

من جهته قال "عيسى" بأنه يشارك بـ 3 أعمال في رمضان، وبدأ حديثه عن "بنت الشهبندر" وأشار إلى انه أحب الحقبة التاريخية من بلاد الشام التي أضاء عليها المسلسل لأنها كانت مبهمة بالنسبة للكثيرين، كما تحدث عن مشاركته في مسلسل "العراب" كضيف شرف.

وحول الدراما اللبنانية، رأت "الخال"&أن الانتاجات اللبنانية البحتة مؤخراً بدأت تتراجع، لأن العمل يبقى محلياً إلا إذا تم تطعيمه بممثلين عرب، مشيرة إلى المعاناة التي يعيشها أهل الفن لانتشار&الدراما اللبنانية التي&أن تصل&إلى مرحلة تستطيع فيها أن تسوق نفسها بنفسها، أما عن مشاركتها في مسلسل "بنكدب لو قلنا ما منحبش" مع الفنانة يسرا وسبب انقطاعها عن الدراما المصرية بعد هذه التجربة، فقالت: "أتتني عروضاً ولكنها لم تناسبني".&

ثم انضم للضيوف مخرج "عشق النساء" فيليب أسمر الذي عرف عنه مقدمي البرنامج بأنه من أصغر المخرجين حيث يبلغ من العمر 27 سنة، أما هو فقال تعليقاً على هذا الأمر بأنه كان ينزعج من صغر سنه، ولكنه مع الوقت أصبح يفرحه الأمر كونه بهذا العمر ولديه إنجازات هامة في الدراما. وأعلن" أسمر" بأن أول تعاون إخراجي له كان مع ورد ويوسف الخال في مسلسل "الينابيع"، أما أول عمل من إخراجه فكان "خطوة حب" للكاتب شكري أنيس فاخوري. ورداً&على الكاتبة منى طايع التي تقول عن فيليب أسمر بأنه لا يحترم النص قال: "هذا رأيها والمخرج هو القائد والمايسترو ويحق له أن يحذف ويضيف ما يراه مناسباً لمصلحة العمل، ولكنها لم تتقبل الموضوع"، وأوضح&أن سبب تأجيل "قصة حب" إلى ما بعد رمضان&هو امتداده لأكثر من 30 حلقة. ورداً على سؤال حول نادين نجيم قال أنهما انطلقا معاً ويفهمان على بعضهما البعض، أما ورد الخال فقد وصفها بأنها طفلة عصبية ومتسرعة. وحول تجارب الفنانين السابقة، وصف ميريام فارس بأنها أذكى إنسانة وقفت أمام الكاميرا، فيما قال عن هيفاء وهبي بأنها ظُلِمَت إخراجياً في العام الفائت.&

والجدير بالذكر هو أن برنامج "Rating Ramadan" هو من تقديم النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي ومن إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة "Maximum Media" ويعرض يومياً على الهواء مباشرة على قناة "أبوظبي" عند تمام الساعة 1:30 ليلاً بتوقيت الإمارات، وعلى قناة "النهار" عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة، كما يعرض على قناة الـ "MTV" اللبنانية الساعة 10:45 بتوقيت بيروت.

&