يمزج المسلسل التاريخي "ألف ليلة وليلة" الخيال بالبطولة عبر الراويات الأسطورية التي تقصها شهرزاد للملك شهريار&لتنقذ نفسها&والعالم من ظلمه&بفضل ذكائها.&


&& بيروت: تعرض قناة السومرية على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك أحد أضخم المسلسلات&لناحية الإنتاج لهذا العام. وهو مسلسل "ألف ليلة وليلة"&الأسطوري التاريخي الذ يتألف من ثلاثين حلقة، ويشارك فيه&نخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية.&ويتميّز العمل&بقصص "ألف ليلة وليلة" المعروفة منذ عصور. وبطلاها هما الملك شهريار وزوجته شهرزاد التي نجحت في الإبقاء على حياتها بفضل حنكتها وذكائها. فقد كان شهريار معادياً للنساء ويطوف البلاد بحثاً عن العذراوات ليتزوجهن ويقتلهن بعد أول ليلة زواج بسبب العقدة التي تشكلت لديه بعد خيانة والدته لوالده وفقدانه الثقة والإيمان بالنساء.

أما شهرزاد، فهي&فتاةٌ عاشت طفولتها مع شقيقتها بين أحضان والديها، وأمضت حياتها بين كتب وروايات والدتها في مكتبةٍ ضخمة تضم عدداً من المخطوطات والكتب والتي احتفظت بها بعد رحيلها. وعندما علم الملك شهريار بوجود شهرزاد وشقيقتها دنيازاد على قيد الحياة قرر الزواج من تلك الأخيرة ليقتلها بعد الليلة الأولى، لكن شهرزاد&نجحت بإنقاذ شقيقتها حيث رضخ الملك&لطلبها&وتزوج بها بدلاً من أختها&بحجة أنها الأخت الأكبر. وفيما يوافق الملك على الزواج بها، تنجح في ليلتها الأولى بخطف خيال الملك بروايات أمها الممزوجة بحيل الإلقاء وبراعة اللغة، فأبقى على حياتها ليالٍ عدة مما أثار انتباه الجميع.

وتروي شهرزاد على الملك شهريار الحكايات المشوِّقة التي نتابع تفاصيلها في هذا المسلسل والتي يمتزج فيها الخيال مع البطولة في إطارٍ غرافيكي متطور.&وتتوالى الأسئلة: هل&ستنجو شهرزاد من ظلم الملك شهريار في هذه النسخة من الرواية؟ وهل سيستعيد الملك عطفه على شعبه وبالمقابل ثقة الشعب به؟ وما هي الحكايات المشوقة التي ستسحر فيها شهرزاد ملكها شهريار؟

يبقى أن التفاصيل كلها&ستظهر تباعاً في مجريات أحداث هذا العمل&الذي يعرض يومياً على قناة السومرية خلال شهر رمضان المبارك عند الساعة العاشرة والربع مساءً، فيما يُعاد عند الرابعة فجراً والثانية ظهراً. وهو&من بطولة شريف منير، آسر ياسين، أمير كرارة، نيكول سابا، نسرين طافش، عائشة بن أحمد، كمال أبو رية، مادلين طبر، قيس نجيب، نورهان، محمد عبد الرحمن، ندى بسيونى، محمد وفيق، عماد رشاد، إيهاب فهمي، سناء شافع وغيرهم، وهو من&تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.
&