تحدث الفنان آسر ياسين مع "إيلاف" عن مسلسليه "العهد" و"ألف ليلة وليلة" وتقديمه قصة سعد اليتيم في المسلسل، بالإضافة إلى مشروعه السينمائي "من ضهر راجل" الذي يقوم بتصويره راهناً.


&& القاهرة: صرّح الفنان آسر ياسين أنه وافق على مسلسل "العهد" بعدما قرأ الحلقات الأربعة الأولى منه عبر المنتج طارق الجنايني، مشيراً لأن حماسه للعمل زاد بعدما علم بوجود المخرج خالد مرعي لتولي مهمة الإخراج، حيث وجد عناصر النجاح موجودة في اختيارات فريق العمل. وأضاف في مقابلة مع "إيلاف" أن كواليس التصوير كانت ممتعة وثرية فكرياً خاصة وأن هناك نقاشات كانت تدور بين فريق العمل حول الأحداث في الحلقات القادمة نظراً لعدم الانتهاء من كتابتها حتى بداية التصوير، مؤكداً على أن شخصية مهيب التي يقدمها لا يمكن تصنيفها كشخصية شريرة أو طيبة، فهو "بني آدم" يخطئ ويصيب في قراراته وبالتالي يكون الحكم للجمهور، خاصةً وأن هناك تحولات كبيرة في الشخصية التي يقدمها مع تقدم الحلقات.

وأشار لأنها المرة الأولى التي يقدم فيها عملاً تاريخياً من خلال "العهد" ولذلك كان جزءاً كبيراً من تحضير الشخصية في أول أيام التصوير منصب على المظهر، موضحاً أن فريق العمل من مصممي الملابس والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل الفنية لعبت دوراً كبيراً في تعايشه مع الشخصية خلال اليوم الأول للتصوير.

وأوضح أن "العهد" ينتمي لنوعية الأعمال شبه التاريخية الدرامية الإجتماعية بسبب مضمونه الذي يحمل رسالة أن ما حدث في الماضي يتكرر وأن التاريخ يعيد نفسه وعلينا الإستفادة من أخطاء الماضي مشيراً لأن وجود ثورة في المسلسل لا يعني أنها ثورة يناير(كانون الثاني)&أو غيرها من ثورات الربيع العربي. ولفت لأن فريق العمل قد&أجرى بروفات عدة لإختيار الملابس المناسبة للعمل قبل بداية التصوير لاختيار الفترة المناسبة التي ستدور فيها الأحداث نافيا أن يكون المسلسل منتمياً للأعمال الخيالية على غرار "األف ليلة وليلة" الذي يشترك في بطولته.

وأضاف أنه سيُطل في الحكاية الثانية من "ألف ليلة وليلة" عبر قصة "سعد اليتيم، مشيراً إلى أنه يقدم دوراً مختلفاً بشكلٍ كامل عن شخصيته في العهد. لافتاً لأن المستوى التقني للتصوير والملابس والغرافيك قد تطور بشكلٍ كبير مما يضيف صورة مختلفة للمسلسل حيث يمكن دبلجة العمل وعرضه في الخارج، بالإضافة إلى تقديمه بصورةٍ تقنية عالية الجودة عن النسخ القديمة التي شارك فيها النجوم الكبار.

وأضاف أنه اكتسب خبرةً جديدة بتصوير مشاهد الـ&"كروما"& مع أشياء ليست موجودة أمامه، لافتاً إلى أن العمل أفاد المشاركين فيه وأكسبهم خبرات جديدة في جميع التخصصات تقريباً لاسيما مع حرص الشركة المنتجة على توفير كافة عناصر النجاح ليخرج بصورةٍ تشبه أعمال هوليود. وأكد على أن الدراما التليفزيونية قد ارتفعت بالمستوى والفنانين بعد الثورة بسبب ركود السينما ودخول تقنيات جديدة&على الدراما التليفزيونية الأمر الذي أحدث طفرةً هائلة بها لافتاً إلى أنه يبحث عن الدور الجيد سواء في السينما أو التليفزيون.

هذا ونفى أن يكون فيلمه السينمائي الجديد "من ضهر راجل" سيُعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل، مشيراً إلى أنه يقوم بتصوير العمل راهناً.

&