أوقفت المحطات المصرية عرض الحلقات الجديدة من الأعمال الدرامية لمدة يوم حداداً على استشهاد النائب العام المصري المستشار هشام بركات، فيما بدأت التحضير للعودة بخطة مكثفة من أجل إذاعة الحلقات التي توقفت أمس.


القاهرة: عاشت المحطات الفضائية المصرية يوماً إستثنائياً&منذ السابعة&من مساء أمس بسبب حادث استهداف موكب النائب العام المصري المستشار هشام بركات واستشهاده في ساعةٍ مبكرة من الصباح حيث التزمت جميع المحطات المصرية الخاصة بوقف إذاعة الحلقات الجديدة من الأعمال الدرامية. وقررت غرفة صناعة الإعلام التي تضم رؤساء جميع القنوات الخاصة إعلان حالة الحداد حيث عادت برامج التوك شو بشكل استثنائي يوم أمس لمتابعة تداعيات الحادث، فيما سينتهي الحداد في السابعة من مساء اليوم بعودة الخريطة البرامجية لجميع المحطات.

وعلى الرغم من عدم إنضمام قناة mbc مصر لغرفة صناعة الإعلام المصري، إلا أنها التزمت بالقرار، فيما اضطرت قناة mbc 1 لإذاعة حلقة معادة من برنامج "رامز واكل الجو" وهي حلقة الفنانة العالمية باريس هيلتون، بينما أذيعت حلقات الدراما بشكلٍ اعتيادي.

هذا ومن المقرر أن تعود الفضائيات المختلفة بخريطة درامية مكثفة لإذاعة حلقتين من جميع المسلسلات خاصة وأن عدم إذاعتهم الحلقات المؤجلة مع الجديدة سيؤدي لخسائر كثيرة نظراً لأن غالبية الأعمال الدرامية تُعرَض على شاشات لبنانية وخليجية التزمت بعرضها يوم أمس ولم تتأثر بالحداد المصري.
&