حصل المنتج صادق الصباح على حكم قضائي بحبس نائبة رئيس شبكة قنوات "الحياة" لإصدارها شيك بدون رصيد لصالح شركته، بينما ينظر القضاء في قضايا متبادلة بين الطرفين وسط تعثر مالي لمجموعة قنوات "الحياة".


القاهرة: تسببت الأزمة المالية التي تمرّ بها مجموعة قنوات "الحياة" منذ أكثر من عام، وتراكم المتأخرات المالية لصالح شركات الإنتاج التي قدمت برامج للشبكة، بعجزٍ جعلها غير قادرة على سداد&الاستحقاقات المالية المتوجبة عليها للشركات. ومن أبرز الدائنين لها شركتي "صباح إخوان" و"سوني بيتكشرز".

وحصل المنتج صادق الصباح على حكم إبتدائي من محكمة جنح أول أكتوبر ضد الدكتورة منى البدوي نائبة رئيس الشبكة وابنة مالك المحطة بالحبس 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه (1400 دولار تقريباً) لوقف تنفيذ الحكم لقيامها بإصدار شيك بدون رصيد لصالح شركة "Cedars Art production&– صباح إخوان" وهو واحد من مجموعة شيكات لم تلتزم القناة بسدادها لصالح الشركة عن عدة أعمال درامية عرضتها على شاشتها من بينها مسلسل "زي الورد" الذي قدمته يسرا اللوزي ويوسف الشريف.

في المقابل،&أوضحت قناة الحياة في بيانٍ رسمي عبر المستشار القانوني علاء خليل أن الحكم صدر غيابيًا ولم يصلهم أي إخطار رسمي يفيد بوجود قضايا مرفوعة من قبل صادق الصبّاح ضد شبكة الحياة، مع الإشارة&إلى أن&الشبكة أقامت دعوى قضائية ضد المنتج صادق الصباح تطالبه فيها بدفع مبلغ وقدرة 30 مليون جينه نتيجة إخلاله بشروط التعاقد وشروط جزائية لم يلتزم بها.
&