تحدثت الفنانة شيرين رضا مع "إيلاف" عن دورها في مسلسل "العهد"، فيما أكدت أن الحلقات القادمة ستشهد أحداثاً متصاعدة مشيرةً لأنه يجب انتظار المسلسل حتى النهاية قبل الحكم عليه.


القاهرة: صرّحت الفنانة شيرين رضا أن مشاركتها في مسلسل "العهد" جاءت مصحوبة برغبة في التعاون مع الثلاثي الناجح "المؤلف محمد أمين راضي، المخرج خالد مرعي، والمنتج طارق الجنايني" بعد النجاح الذي حققوه في السنوات الماضية، مشيرةً إلى أنها شعرت بالحماس للعمل بعد قراءة الحلقات الأولى من أحداثه. وأضافت في دردشة مع "إيلاف" أن القصة أشعرتها بالإبهار عندما قرأتها للمرةِ الأولى، وهو ما زاد بعدما تسلمت الحلقات الأخيرة من العمل بعد بداية التصوير. مشيرةً إلى أن شخصية "جومر" التي تقدمها في المسلسل لا يمكن اعتبارها شخصية شريرة بشكلٍ كامل لأن كل إنسان مهما كانت درجة الشر الموجودة بداخله سيكون لديه جانب خير قد يظهر في بعض المواقف وقد لا يظهر.

وأكدت على أنه من السابق لأوانه الحكم على المسلسل وتقييمه وسط السباق الرمضاني ليس فقط لأنها مشاركة فيه، ولكن لأن الأحداث ستشهد تحولات كبيرة في الحلقات المقبلة، حيث تحمل كل حلقة مفاجأة مختلفة بكل شخصية وهو من عناصر الإبهار والتشويق التي تجذب الجمهور.

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال التصوير، قالت أنها اضطرت لارتداء ملابس ثقيلة وصوّرت بها في المناطق المفتوحة رغم ارتفاع درجة الحرارة لكون العمل يدور في فترة زمنية سابقة وغير محددة. مشيرةً إلى أن تحضيرات ملابس الشخصية وأجواء التصوير كانت صعبة على فريق العمل ككل. ونفت أن تكون قد تحدثت مع المؤلف محمد أمين راضي عن مساحة دورها في العمل مشيرةً إلى أن ما يهمها في أي سيناريو هو أن تقدم دوراً جيداً بغض النظر عن عدد مشاهده، وهو ما وجدته في شخصية "جومر".

وأكدت أن ما يتردد حول إسقاط العمل على الواقع أمراً ليس مقصوداً، ولكنه مرتبط بحقيقة "أن التاريخ يعيد نفسه" وعلينا الإستفادة من أخطاء الماضي، لافتة إلى أن الشخصيات الموجودة في المسلسل قد تتواجد في أي زمان ومكان ويكون بينها نفس الصراعات على السلطة والمال.

وأرجعت اكتفائها بالتواجد من خلال مسلسل "العهد" فقط إلى حرصها على عدم تصوير أكثر من عمل في نفس الوقت والاستمتاع بالأدوار التي تقدمها، مشيرةً إلى أن طبيعة أحداث العهد لم تكن تعطيها الفرصة للإشتراك في أي عمل آخر بسبب استمرار التصوير لساعاتٍ طويلة.

ورفضت&أن تكون قد بدأت بتكرار أدوار الشرّ التي تميّزت فيها، مؤكدة على أنها تحب هذه النوعية من الأدوار، لكنها لم تكرر نفسها فيها حتى الآن حيث أنها قُدِّمَت بشكلٍ مختلف في كل دور ظهرت فيه. وشرحت أنها تجد في أدوار الشر مساحةً جيدة لإظهار قدرتها التمثيلية وهو ما يجعلها تشعر بالحماس لها شرط أن لا تكون قد قدمت نفس النمط على الشاشة من قبل، مشددة أنها حريصة على عدم تكرار نفس الأدوار حتى لو نجحت فيها سلفاً.

وحول تواجدها في السينما بعد عودتها بفيلمي "الفيل الأزرق" و"خارج الخدمة" قالت "رضا" أنها تشارك في بطولة فيلم "نوّارة" مع منة شلبي وصورت بالفعل جزءاً من مشاهدها بالفيلم بينما تنتظر استكمال التصوير الذي توقف إلى ما بعد رمضان لانشغال فريق العمل بالأعمال الدرامية.

&