تزداد دراما التشويق التي يقدّمها أحمد السقا في مسلسله الجديد "ذهاب وعودة" تعقيداً وغموضاُ في كل حلقة&من المسلسل الذي يعالج موضوعاً إجتماعياً&لحادثٍ جنائي تدور أحداثه&في الشارع المصري، بينما نجح فريق العمل بأداء يناسب&حالة الغموض التي تسيطر على الأحداث.


القاهرة: تزداد أحداث المسلسل التليفزيوني الجديد "ذهاب وعودة" تعقيداً في كل حلقة. فخالد- الذي يقوم بدوره أحمد السقا – لا يزال يبحث عن ابنه ياسين الذي خطف خلال مرافقته لوالدته في أحد المولات الشهيرة، بينما يحاول بذل مجهود كبير في التوصل إلى خاطفي الطفل حتى بعد علمه بأن ابنه خرج من مصر. وفي المقابل، تقف والدة الطفل غادة&التي تقدم دورها انجي المقدم& &إلى جانب زوجها في محاولة للعثور على نجلها، بينما تفقد أعصابها وتنهمر منها الدموع بين الحين والاخر.

ومع ازدياد تعقد العثور على ابنها وإعادته لها تتمسك بالأمل حتى لو كلف العائلة كل ما تملكه من أموال، فيبدأ خالد بالإعلان عن مكافأة لمن يدله على نجله ويتعرض للنصب، كما تتعرض غادة للنصب من دجالة توهمها بقدرتها على إعادة ابنها مقابل 10 الاف جنيه قبل أن تختفي، بينما يقوم خالد بتصعيد الأمر إعلاميا والظهور في التليفزيون للإعلان عن منح ثروته مقابل من يعيد له نجله.
يكتشف خالد بمساعدة الشرطة الطريقة التي تم بها اختطافه الطفل من المول، وقيام الخادمة التي كنت تعمل لديه بسرقة مجوهرات وملابس من منزله وتسليمها إلى شقيقها، بالإضافة إلي تورط طبيبه في إرسال عينة من دم الطفل لأحد مراكز الابحاث في الخارج، قبل أن ينتحر الطبيب وتزداد الاحداث غموضاً بعد علمه بسفر ابن خالد إلى قبرص والتأكد من ذلك عبر مصلحة الجوازات، بينما يرافق خالد رجال الأمن في تحركاتهم من أجل استعادة نجله ياسين.

هذا وتبدو قمة الغموض المسيطرة على أحداث المسلسل مختلفة عن أي عملٍ آخر خلال رمضان. فالأحداث تدور في واقعٍ إجتماعي قد تتعرض له أي أسرة مصرية خاصةً وأن ظاهرة اختطاف الأطفال قد انتشرت في البلاد بصورة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، بينما يؤخذ على العمل بطء الإيقاع في بعض الحلقات وهو ما يمكن إرجاعه إلى التزام فريق العمل بعدد 30 حلقة.

ويمكن القول أن&"السقا" قد نجح في تقديم دور الأب المظلوم الذي لا يعرف مصير نجله، وكذلك "المقدم" التي برعت في تقديم شخصية الأم التي تتألم لفقدان ابنها بشكلٍ مفاجئ. كما تميّز أيضا ياسر جلال في شخصية ضابط أمن الدولة الذي يساعد خالد في العثور على الطفل المخطوف.
&