حفل سحور خاصّ بمسلسل "بنت الشهبندر" دعا إليه المنتج مفيد الرفاعي، وحضرته نخبة من نجوم العمل اللبنانيين، في حين غاب عنه معظم النجوم السوريين. كما حضر الحفل عدد من نجوم الدراما الرمضانيّة هذا العام، ونخبة من الممثّلين والإعلاميين. "إيلاف" غطّت الحفل وعادت بهذا التقرير المصوّر:


& سعيد حريري من بيروت: أقام المنتج اللبنانيّ مفيد الرفاعي حفل سحور في مطعم "أم شريف" في بيروت، ودعا إليه نجوم مسلسله الرمضانيّ "بنت الشهبندر"، وعددًا من النجوم اللبنانيين المشاركين في الدراما الرمضانيّة هذا العام.
&
غاب نجوم مسلسل "بنت الشهبندر"السوريون عن حفل السحور ومنهم قصي خولي، وسلافة معمار، ومنى واصف، ورفيق سبيعي، باستثناء الممثّل السوري قيس الشيخ نجيب، في حين حضر الممثّلون اللبنانيون المشاركون في المسلسل ومنهم فادي إبراهيم الذي يلعب دور "الشهبندر"،& و مجدي مشموشي، وسارة أبي كنعان، وجيسي بو عبده إضافةً إلى مخرج العمل سيف الدين سبيعي.

ومن أبرز الفنّانين الحاضرين في حفل السحور فارس الغناء العربيّ عاصي الحلّاني الذي يطلّ على الشاشة الرمضانيّة للمرّة الأولى من خلال مسلسل العرّاب، والنجمة الجزائريّة أمل بو شوشة التي تلعب دور البطولة في مسلسل "العرّاب ـ نادي الشرق"، إضافةً إلى الممثّلات اللبنانيات ورد الخال، ونادين الراسي، وسهى قيقانو، وباميلا الكيك، والممثّلة السوريّة ليليا الأطرش.

وشهد حفل السحور مصالحة ما بين النجمتيْن اللبنانيتيْن سيرين عبد النور، وماغي بو غصن بعد ما تردّد من أخبار عن خلافهما إثر عدم ظهور سيرين في برنامج "رايتينغ" على شاشة "أبو ظبي" و"أم. تي. في." اللبنانيّة، وتحفّظها عن المشاركة في الحلقة التي أطلّت بها كلّ من ماغي بو غصن، وعابد فهد للحديث عن مسلسلهم الرمضانيّ "24 قيراط".

"إيلاف" إلتقت في التقرير المصوّر المنتج مفيد الرفاعي الذي تحدّث عن مسلسله "بنت الشهبندر"، وعن أهميّة تفاعل الدراما السوريّة مع نظيرتها اللبنانيّة، كما تحدّث عن صحّة أرقام الإحصاءات المتداولة في الإعلام حول نسب مشاهدة المسلسلات الرمضانيّة في لبنان، وغيرها العديد من المواضيع الفنيّة، كما أجرت "إيلاف" دردشات سريعة مع النجوم الحاضرين في حفل السحور، ونقلتها إليكم في التقرير المصوّر المنشور أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: عفيف الصايغ