ضيف "إيلاف" اليوم هو فارس الغناء العربيّ عاصي الحلّاني، الذي يتكلّم عن خوضه تجربة الدراما للمرّة الأولى في المسلسل الرمضانيّ "العرّاب" الذي يُعرض على شاشة "أم. بي. سي"، وذلك في هذا اللقاء المصوّر مع "إيلاف":


&سعيد حريري من بيروت: إلتقينا النجم عاصي الحلّاني في هذا الحوار المصوّر، فحدّثنا عن دوره في مسلسل العرّاب، وعن أهميّة هذه التجربة بالنسبة له، كما تحدّث عن أهميّة الشهادة التي أعطاه إيّاها كلّ من الممثّل السوريّ القدير سلّوم حدّاد، والممثّل اللبنانيّ القدير رفيق علي أحمد، اللذيْن شاركاه بطولة مسلسل العرّاب.

بدايةً تحدّث الفارس عن دوره في مسلسل العرّاب قائلاً: "كما بات معلوماً أنّ المسلسل مقتبس عن رواية "العرّاب" الشهيرة، وكما لاحظ الجمهور أنّ هناك إختلافاً بسيطاً في المسلسل عن الرواية الأصليّة، ففي الرواية يسعى إبن العرّاب الصغير أن يحلّ مكان والده، أمّا في هذه الرواية فيلعب هذا الدور الولد الكبير "ورد" الذي أقوم بأداء شخصيّته في المسلسل، وأؤدّي في المسلسل دور الشرّير، وأجرّب أن أقوم بالإنقلاب كي أكون صاحب القرار في العائلة. القصّة متشعّبة جداً، وتمتدّ لأكثر من ثلاثين حلقة، ومبدئياً كان الإتّفاق بحسب عقدي أن نصوّر 60 حلقة، لكنّ هناك إحتمالاً أن يتجاوز عدد الحلقات هذا الرقم، لأنّ القصّة تحمل العديد من الأفكار، وفيها الكثير من الأبطال أيضاً. البطولة في المسلسل جماعيّة، ولا ترتكز على بطل واحد، وهذه هي الفكرة الأساسيّة في المسلسل، هناك أكثر من نجم وبطل قاموا بهذا الفيلم بأجزائه المتعدّدة. أنا سعيد جداً بهذه التجربة، القصّة جميلة، والمسلسل نُفّذ بتقنيّة عالية جداً، والمسلسل يضمّ نخبة كبيرة من الأبطال والممثّلين في الدراما اللبنانيّة والسوريّة".

وعن إستفادته من الممثّل سلّوم حدّاد الذي أعطى بحقّه شهادة وصفه فيها بأنّه الممثّل الأكثر تميّزاً، قال الحلّاني: " بدون شكّ، سلّوم حدّاد فنّان كبير جداً، وهو عملاق في الدراما العربيّة، وهو فنّان قدير له تاريخه، وشهادته بي أعتبرها نيشاناً أضعه على صدري، وأهمّ جملة قالها، أحبّها، وأعتبر أنّه حمّلني بها مسؤولية كبيرة، هي الجملة التي قال فيها: "كسبنا نجماً كبيراً في الدراما العربيّة"، وهذه كلمة فيها مسؤوليّة، وليست سهلة أبداً أن يقول لي مثل هذا الكلام ممثّل ومخرج عبقريّ كسلّوم حدّاد. كما قال لي نفس الكلمة فنّان كبير تربطني فيه صداقة قديمة، وأعتبره قدوة بالنسبة لي في المسرح، وله بصمة كبيرة جداً في المسرح والدراما اللبنانيّة والعربيّة، وهو الأستاذ رفيق علي أحمد، وعندما يعطي فنّانون من وزن سلّوم حدّاد، ورفيق علي أحمد رأيهم بي بهذه الطريقة، أعتبر أنّهم يحمّلونني مسؤولية كبيرة، وفي الوقت نفسه إنّه أمر أعتزّ وأفتخر به للحقيقة".
وعمّا إذا كان متحمّساً لخوض تجربة التمثيل مرّة أخرى، قال عاصي لكاميرا "إيلاف": " لا مانع من ذلك، وأنا في الأساس أتلقّى العروض قبل أن أوقّع عقد مسلسل "العرّاب" مع شركة سما، وفي أثناء التصوير تلقيّت عروضاً للتمثيل في مسلسلات قادمة".

وعن مشاركته في برنامج "ذا فويس"، قال: "نبدأ التصوير قريباً، في منتصف الشهر الحالي".

وعن أعماله الغنائيّة الجديدة، قال: "دائماً هناك الجديد على صعيد الغناء، وليس بالضرورة أن أصدر ألبوماً، فربّما الأحداث التي تدور حولنا، تجعلني أتردّد كثيراً قبل إصدار ألبوم غنائيّ في هذه الفترة الراهنة، فقد أصدرت أكثر من أغنية منفردة، وهناك إحتمال أن أصدر أغنية منفردة جديدة قريباً، والألبوم جاهز تقريباً، ومن المفروض أن يصدر من هنا إلى أواخر الصيف".

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا

&