صرّح&الفنان هاني شاكر أنه نلقى النصح بعدم الترشح لانتخابات نقابة الموسيقيين، لكنه استجاب لرغبة عدد كبير من زملائه الذين أعلنوا دعمهم ومساندتهم له من أجل إعادة النقابة لقوتها مجدداً.


القاهرة: يخوض الفنان هاني شاكر المنافسة على منصب نقيب الموسيقيين بمواجهة النقيب الحالي الفنان مصطفى كامل في الإنتخابات التي تجرى غداً لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد يقود النقابة للسنوات الأربعة القادمة،&علماً&أن موعد إجراء الانتخابات قد تأكد يوم غد بعد رفض المحكمة طلب الفنان إيمان البحر درويش بوقف العملية الإنتخابية.

وصرّح&"شاكر" لـ"إيلاف" أن ترشيحه للمنصب جاء لخدمة زملائه بالوسط الفني خاصة وأنه فكر بالترشح أكثر من مرة لكنه كان يتراجع في اللحظات الأخيرة حتى طالبه عدد كبير من زملائه بخوض المعركة في هذه الانتخابات، مشيراً إلى أنه تلقى نصائح بعد الترشح بسبب المشاكل التي قد يتعرض لها لكنه لم يهتم بذلك. وأضاف أن لديه برنامج طموح يسعى من خلاله لتحسين أوضاع الموسيقيين وتوفير العلاج والمعاشات لكبار السن، مؤكداً أن مكتبه سيكون مفتوحاً للجميع للتواصل&وعرض وجهات النظر ومتابعة المشاكل لكي يعيد النقابة إلى قوتها كبيت للموسيقيين.

وأكد أن ما نُسِبَ له عن مهاجمة الغناء الشعبي والمهرجانات أمر غير صحيح، وأنه لم يطلق أي تصريحات بهذا الشأن، مشيراً إلى أن هناك جهاز للمصنفات الفنية هو الذي يقوم بتحديد ما لا يمكن بثه، لكن النقابة ليس لها علاقة بالأمر.

وعن مساندة بعض الفنانين الكبار له مثل محمد منير ومدحت صالح، قال&أنه يتوجه لهم بالشكر على هذا الدعم وخاصةً لاهتمامهم بنقابتهم ومشاكلها حتى الآن، مشيراً إلى أنه في حال عدم فوزه بالإنتخابات لن يتأخر عن مساندة النقابة بأي طريقة مناسبة.

وحول مشاريعه الفنية الجديدة، قال "شاكر" أنه وقع مؤخراً تعاقداً جديداً مع شركة "هاي كواليتي" حيث يعكف على اختيار كلمات أغاني لألبومه الجديد، إلا أنه لم&يستقر حتى&الآن على موعد طرحه.
&