زارت لجنة "مهرجانات الروّاد للتكريم"Arouwad Awards، ومكرّموه الرئيس اللبنانيّ السابق أمين الجميّل في "بيت المستقبل" في منطقة بكفيا في جبل لبنان، وضمّ الوفد رئيسة لجنة مهرجانات الروّاد الإعلاميّة ماريا معلوف.


&& سعيد حريري من بيروت: زارت لجنة "مهرجانات الروّاد للتكريم"Arouwad Awards ، ومكرّموه الرئيس اللبنانيّ السابق أمين الجميّل في "بيت المستقبل" في منطقة بكفيا في جبل لبنان، وضمّ الوفد رئيسة لجنة مهرجانات الروّاد الإعلاميّة ماريا معلوف، والناشطة السياسيّة والحاكمة السابقة لولاية ميريلاند الأمريكيّة كاتلين كينيدي تاوسن، وعضو الكونغرس الأمريكيّ ستيف ستوكمان، ورئيس مركز الشرق الأوسط للتعاون الدولي السفيرحمدي صالح، ورئيسة نادي سيدات الأعمال والمهن الحرّة في الإمارات الشيخة هند القاسمي على رأس وفد من سيّدات الأعمال الإماراتيات، ورجل الأعمال في امارة ابوظبي عبدالله شيباني، إضافةً إلى الفنان الإماراتي عبدالله بالخير، والممثّلة المصريّة صفيّة العمري، والنائب إيلي ماروني.

وألقى الرئيس الجميّل كلمة ترحيبيّة بالوفد، معرّفاً إيّاهم على "بيت المستقبل" الذي أُنشئ منذ مئتي عام، وأكّد في كلمته على الإيمان بلبنان السلام والإنماء، شاكراً الإعلاميّة معلوف على جهودها في إبراز الصورة المشرقة عن لبنان من خلال جمع هذا الحشد من "الروّاد" من جميع أنحاء العالم في المهرجان الذي نظّمته. وأضاف:&"ماجمعنا اليوم هو حبنا للوطن واصرارنا على ان نبني العالم العربي على اجمل صورة، والتضامن حول مفهومنا للإنسان والإنماء".&

وتابع:& "نحن لا نميزبين الدول& العربية، واللبنانيّ حاضر بقوة في كل الأقطارالعربية، وهذا البيت "بيت المستقبل" من تقاليده أن يجمع كل العائلات العربية لتفكرسوياً في كيفية التعاون والتطويرلاسيّما أن المنطقة& تعاني ما لم يشهده التاريخ من قبل. ومايحدث يدمي قلوبنا،. والإنسان العربي لايطمح إلا للخير والسلام، لكن المصالح والطموحات والسياسة والعصبيات تفرّق".
&
ورأى أنّ وجود الوفد في لبنان له رمزية بأن الشرّ لن ينتصرعلى الخير، فهذه النخبة العربية ترفع التحدّي من أجل البناء والجمال والسلام في كل الظروف، وتجسد الأمل والإيمان بالمستقبل العربي.
&
هذا&وأمل "الجميّل" أخيراً أن يشكّل هذا اللقاء بداية الطريق لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.
&