زارت الملكة رانيا مع ابنتها الأميرة إيمان شارع "الرينبو" التقليدي في الأردن، وذلك عبر زيارة نظمتها مجموعة Out and about التي تهتم بالسياحة الثقافية.


&& بيروت: تُولي الملكة رانيا أهميةً خاصة للسياحة في بلدها الأردن وهي اعتادت أن تقوم بزيارات ترويجية خاصةً للمناطق النائية والشوارع غير المعروفة كثيراً بقصد الإضاءة&عليها. ولقد قامت مؤخراً بمبادرة تجاه شارع "الرينبو" التقليدي&في الأردن، حيث أطلّت مع&إبنتها الوحيدة الأميرة إيمان التي تبلغ من العمر 18 سنة،& بهدف تعزيز السياحة الثقافية فيه وأيضاً لتعرّف ابنتها&على شوارع بلدها&الأم الذي تمضي فيه إجازتها الصيفية، وذلك ضمن برنامج مع المجموعة التي تُعرف باسم Out And About، التي تأسّست قبل حوالى الخمس سنوات وتهتم بإطلاق نشاطات للمحليين القائمين في الأردن وللسياح الذين يأتون من الخارج، حيث يديرون "نادي الكتاب" الذي يرفع من نسبة التوعية حول أهمية السياحة من خلال الندوات وورش الأعمال، بالإضافة إلى&تنظيم برنامج السياحية الثقافية&المعروف باسم "مشاوير".

ولقد جالت الملكة مع الأميرة في الشارع التقليدي&حيث ألقت&التحايا على الناس وزارت&المحال التجارية واطلعت على التحف الشرقية والهدايا ومنتجات أملاح البحر الميت، وأجرت محادثاتها مع المسؤولين وأصحاب المؤسسات للوقوف على مسار الوضع الإقتصادي والسياحي. ولاقت استقبالاً حاشداً من الناس&الذين اعتادوا على طيبتها وتواضعها وفرحوا للتعرف بابنتها عن قرب.&

فيما يلي رابط الجولة: