تشارك الفنانة السورية سلاف فواخرجي بفيلمها الأول كمخرجة&"رسائل الكرز"&في مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يحمل في هذه الدورة&إسم الفنان القدير&الراحل "نور الشريف"


&& بيروت: تشارك الفنانة السورية سلاف فواخرجي بفيلمها الأول كمخرجة "رسائل الكرز"&في مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يحمل في هذه الدورة&إسم الفنان القدير&الراحل "نور الشريف". وقصة هذا الفيلم من كتابة نضال قشحة&فيما كتبت السيناريو وأخرجته "فواخرجي".

ويلعب دور البطولة فيه&غسان مسعود، جيانا عيد، محمود نصر، دانا مارديني، باسل حيدر، ناصر مرقبي، أنطوانيت نجيب، جيرار آغباشيان، علي رمضان، عماد السمان ووجدي عبيدو. فيما تدور أحداثه في&بداية&العام 1946 وقت استقلال سوريا، وهو يحكي قصة حب بين بنت وشاب من الجولان والأحداث التي مرت بها المنطقة& خلال نكسة 1967&وحرب أكتوبر(تشرين الأول)&1973.

هذا وقالت "فواخرجي" عن هذا العمل&أن&خلفيته تاريخية ووطنية،&ويحكي قصة حب خالصة بين "علاء و سما". وأوضحت أن&"الحب لا تختصره العلاقة بين ولد وبنت وإمراة ورجل.&بل الحب هو وطن وجغرافية وتاريخ،&وذكريات الإنسان وتفاصيل حياته كلها".

و حول إقدامها على خطوة الإخراج، أجابت: "الفكرة استهوتني وشعرت أنه بداخلي أشياءً أريد أن أقولها تتطابق مع هذه القصة. وبدأت أعيش بحالة شغف في كل تفاصيل التحضير والتنفيذ، لأن الفيلم أخرج مكنونات حاجات من روحي".&و&إذ لفتت لأنها تحب الأعمال الرومانسية جداً وتتأثر بشدة بالأعمال الوطنية، قالت:&وجدت في "رسائل الكرز" حب الوطن و حب الإنسان، وأعتقد أن المفهوم&هو واحد بينهما. وختمت: لقد إكتشفت بنفسي زاوية&جديدة&عبر الإخراج،&وأحببت هذا العمل ووعشته بحلاوته وصعوبته، ولذلك سأكمل في هذا الطريق بإذن الله.