يشهد سوق الحفلات المصرية انتعاشةً كبيرة خلال الفترة الحالية، فيما تشهد مناطق عدة حفلات لكبار الفنانين وسط تحضيراتٍ لحفلات ضخمة خلال عيدي الأضحى ورأس السنة بين منظمي الحفلات والفنانين.


&& القاهرة: يشهد موسم الصيف الحالي نجاحاً كبيراً بالحفلات الغنائية في القاهرة والمدن الساحلية، فيما تزامن هذا النجاح مع طرح مجموعة من الأغاني والألبومات الجديدة وسط انتعاشة يتوقع أن تؤثر بشكلٍ إيجابي على الحفلات طوال العام المقبل خاصةً مع بداية التحضيرات لحفلات ضخمة خلال عيدي الأضحى ورأس السنة.
اللافت في انتعاشة الحفلات أنها لم تتوقف على الساحل الشمالي فحسب ولكنها أيضا امتدت إلى بعض المدن الساحلية مثل الإسكندرية ومرسى مطروح بالإضافة إلى حفلات فنادق وأندية القاهرة والتي شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً إلى جانب حفلات دار الأوبرا المصرية التي رفعت لافتة كاملة العدد في غالبيتها مما أعطى انطباعاً إيجابياً لمنظمي الحفلات عن رغبة الجمهور في حضور المزيد من الحفلات الغنائية التي عانت من ركود لافت خلال السنوات السابقة.
والجدير بالذكر هو أن الفنانة اللبنانية نوال الزغبي& تُحيي لأول مرة منذ عدة سنوات حفلاً في الساحل الشمالي وهو الحفل الذي جاء ضمن حملتها الترويجية لألبومها الغنائي الجديد المقرر صدوره مع شركة مزيكا في الشهر المقبل، علماً بأنها تباشر التحضيرات الأخيرة الخاصة به خلال الأيام الحالية مع المنتج محسن جابر الذي تعود للتعاون معه بعد طول انقطاع.
وبخلاف الحفلات الجماهيرية الكبيرة التي قام يإحياؤها عمرو دياب ومحمد منير، عاد نجوم لبنان للحفلات بقوة إلى مصر. خاصةً الفنان رامي عياش الذي أصبح متواجداً بالقاهرة خلال الفترة الأخيرة بسبب انشغاله بتصويره أول بطولة سينمائية له، حيث قام بإحياء حفله في الساحل الشمالي، فيما جاءت حفلات هيفاء وهبي، ميريام فارس، مايا دياب وغيرهن لتعيد الانتعاش بقوة لحفلات اللبنانيات بينما كانت دوللي شاهين هي الأكثر جرأة في ملابسها بين الفنانات.
كما شارك في الحفلات تامر عاشور، لؤي، بهاء سلطان وإيهاب توفيق الذي عاد بقوة من خلال أكثر من حفل بالساحل الشمالي حيث كان أكثر الفنانين تفاعلاً مع الحفلات هناك، بينما حرص خالد سليم على إحياء 3 حفلات بالتنسيق مع دار الأوبرا المصرية في الإسكندرية ودمنهور والقاهرة.
وساهم مهرجان محكى القلعة الذي نظمته دار الأوبرا المصرية في إنعاش حفلات القاهرة بصورةٍ كبيرة حيث شارك في حفلاته نحو 20 فناناً على مدار عشرة أيام وسط إقبالٍ جماهيري وتقديم عدد كبير من أغنيات التراث الموسيقي. حيث شارك فيه مدحت صالح، علي الحجار، محمد الحلو، ونادية مصطفى التي حرصت على تقديم أغنية جديدة لجمهورها من الألبوم الذي تقوم بتحضيره راهناً، فيما نفذا تذاكر الحفلات بغالبتيها بسبب كثافة الحضور.
هذا وعادت شركة روتانا لتنظيم الحفلات في مصر بعد توقف استمر نحو 5 سنوات، حيث نظمت حفلاً للفنان رابح صقر داخل أحد الفنادق الكبرى، فيما تخطط الشركة لإقامة حفلات لنجومها خلال عيد الأضحى المقبل واحتفالات رأس السنة لكن تفاصيلها لا تزال طي الكتمان.
في المقابل تنفلت الفنانة المغربية جنات بين القاهرة والإسماعيلية لإحياء الحفلات الغنائية حيث أحيت نحو 4 حفلات خلال الشهر الجاري، بينما حرص الفنان محمد حماقي على الإحتفال بألبومه الجديد بحفلٍ جماهيري كبير في الساحل الشمالي، وهو الحفل الذي قام بتنظيمه متعهد الحفلات وليد منصور وبدأ بالتحضير له منذ فترة طويلة، فيما جاء اختيار حماقي للساحل الشمالي بمناقشاتٍ مسبقة مع جمهوره على أن يقوم بإحياء حفل آخر في القاهرة خلال الأسابيع المقبلة.
أما تامر حسني ففضل أن يكون حفله الصيفي داخل نادي "سبورتنغ" بالإسكندرية حيث عاد من خلال هذا الحفل إلى الإسكندرية بعد غيابه عن حفلاتها منذ سنوات، فيما سبقت حفلته حملةً دعائية ضخمة سواء عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال معجبيه، لكونها تعتبر الحفلة الأولى له في مصر منذ فترةٍ طويلة.
من جهةٍ أخرى، في مقابل الحفلات الجماهيرية انشغل عدد من الفنانين بالتحضير لجديدهم على الصعيد الغنائي، فالفنان خالد سليم يباشر تسجيل آخر أغاني ألبومه الجديد الذي استغرق العمل فيه نحو عامين حيث يفترض أن يُطرح الالبوم خلال الأسابيع المقبلة فور الإنتهاء منه ويتعاون فيه مع المنتج محسن جابر، فيما طرح جابر البوم "أحلى هدية" للفنانة ريهام عبد الحكيم ليكون الألبوم النسائي الوحيد الذي استقبلته سوق الكاسيت خلال الفترة الأخيرة.
أما الفنانة سميرة سعيد فلا تزال تعمل للإنتهاء من ألبومها الأول مع شركة روتانا والذي تأخر طرحه أكثر من مرة بسبب حرصها على التنوع في اختيارات الأغاني التي يتضمنها الألبوم العائدة به إلى سوق الكاسيت بعد غياب 7 سنوات، فيما ستصور الملصقات الدعائية للألبوم قريباً تمهيداً لطرحه، بينما بدأت الفنانة أنغام التحضير لألبومها الجديد الذي سيصدر أيضا بتوقيع روتانا دون أن تستقر على تفاصيله بشكلٍ كامل حتى الآن.
أما شيرين عبد الوهاب فقد يصح القول أنها دخلت المعسكر المغلق للانتهاء من ألبومها الجديد مع شركة نجوم ريكوردز. فهي تفرغت للانتهاء من تسجيل أغانيها الجديدة بعد انتهائها من تصوير الحلقات المسجلة لبرنامج المواهب "The Voice" في لبنان.

&