أوضح&سكرتير نقابة الموسيقيين الفنان أحمد رمضان أن اتخاذ مجلس نقابة الموسيقيين القرار بحظر الملابس غير المحتشمة على المطربات في الحفلات، جاء بسبب ارتداء بعض العضوات فيها&ثياباً غير مناسبة للحفلات، مؤكداً على أن عقوبة المخالفات ستكون الشطب من النقابة ووقف الحصول على تصاريح جديدة بالغناء.


القاهرة:&أوضح سكرتير نقابة الموسيقيين الفنان أحمد رمضان أن مجلس إدارة النقابة قد اتخذ بأغلبيةٍ ساحقة قراراً يُحظِّر على المطربات عضوات النقابة أو الحاصلات على تصريح بالغناء في مصر ارتداء ملابس عارية خلال الحفلات التي&يحيونها. مشيراً إلى أن القرار الذي اتُخِذَ في جلسة الخميس الماضي سيتم إبلاغه لجميع العضوات وسيُطبّق بحزم.

وأضاف&في تصريحه لـ"إيلاف" أن مجلس النقابة يسعى من خلال هذا القرار لإعادة الالتزام بالقيم والعادات والتقاليد المصرية، خاصةً بعد ما شهدته الفترة الأخيرة من الانفلات في ملابس بعض الفنانات والتي لم يكن الهدف منها سوى العري فحسب، مشيراً إلى أن مجلس النقابة اتخذ القرار بعد مشاهدته صور مسيئة للفن المصري من بعض الفنانات وهن يرتدين ملابس&تشبه بدلات&الراقصات اللاتي قد تكون أكثر حشمةً ووقاراً. وأكد أن النقابة لن تتراجع&عن هذا القرار لأنه لا يقيّد حرية الإبداع&بل يمنع العري وهو أمر يسيء للإبداع، مشيراً إلى أن صور بعض الحفلات التي أقيمت مؤخراً كانت مخجلة، وقال: هذا القرار تنظيمي بالدرجة الأولى والمجلس هو المختص بمتابعته، فمن&غير المقبول أن تظهر المطربات بالمايوه في الحفلات، وهو زي مكانه الشاطئ.

يُذكر أن أن "المجلس"كان قد اتخذ&قراره في جلسة الخميس الماضي بشطب أي فنانة تقوم بارتداء ملابس غير محتشمة وعارية خلال إحيائها الحفلات، كما أنها&ستوقف التصاريح الغنائية لغير عضوات النقابة في حال ارتكابهن نفس المخالفة، وهو القرار الذي لم يلقَ ردوداً إيجابية في الوسط الفني.
&