تمكن موقع مزيف من خداع القراء لتصديق شائعة وفاة ممثل الحركة الشهير أرنولد شوارزنيغر بسكتة قلبية من خلال توجيه القراء إلى خبر يوحي بأنه منشور من خلال موقع MSNBC الشهير.


كالوم فون موغر ينفي خبر وفاة صديقه

&&& بيروت: نشر موقع "إ،ترناشونال بيزنس تايمز" في 28 أغسطس الجاري خبر مفاده أن موقعاً مزيفاً يخدع القاريء بأنه موقع MSNBC من خلال توجيه القاريء لموقع يحمل نفس الإسم لكنه ينتهي بتصنيف Co& بدلاً من Com فيوهم القاريء ويجعله يصدق الخبر المنشور على أنه من مصدر موثوق.
وبمجرد أن ينقر القاريء على MSNBC.co يجد عنواناً عريضاً يشير إلى أن النجم الشهير قد توفى.
وفي تفاصيل الخبر الكاذب أن أرنولد شوارزنيغر وجد ميتاً في منزله بلوس أنجلوس – كاليفورنيا عن عمر يناهز 68 عاماً. وقد إستجابت عناصر الشرطة لمكالمة إستغاثة عبر خط الطواريء 911.
وبمجرد دخول أفراد الشرطة الى المنزل عثروا على جثة النجم في فراشه.
وينسب الخبر المزيف الى رئيس الشرطة جايمس جي قوله: "عثرنا عليه متوفي في تمام التاسعة والنصف مساء يوم الأربعاء".
ويضيف: "لا توجد شبهة جنائية حول أسباب الوفاة لكن هذا لا يمنع من إستكمال التحقيقات".
الخبر أعلاه تم إختلاقه من قبل شخص مجهول حيث أنه بإمكان أي شخص أن ينشر مقالاً بمجرد التسجيل في الموقع المذكور. الموقع لا يضع أي شروط للنشر ويشجع الناس على كتابة أخبار سيقرأها ملايين الناس.
صديق شوارزنيغر مدرب بناء الأجسام كالوم موغر نفى الخبر من خلال صفحته على الفيسبوك.
شوارزنيغر ليس حياً يرزف فحسب وإنما كان يتغدى مؤخراً مع روبرت ايرل منتج فيلم Expendables في مطعم إيطالي بمنطقة بيفرلي هيلز. أرنولد شارك في بطولة الأجزاء الثلاثة الماضية من الفيلم وهناك أخبار عن جزء رابع يتم التحضير له.
وكان شوارزنيغر قد جال في الصين للترويج لفيلمه Terminator Genisys الذي تم إفتتاحه بصالات السينما هناك في 23 أغسطس الجاري.

&