حقق ألبوم "عمره ما يغيب" للفنان محمد حماقي نجاحاً كبيراً في سوق "الكاسيت"، وفي استطلاع "إيلاف" الأسبوعي، أبدى 20% من القراء إعجابهم به،&علماً&أن النقاد الموسيقين قد أشادوا&بنوعية الأغاني التي تضمنها.


القاهرة: بعد ساعاتٍ من طرحه، نجح الألبوم الجديد "عمره ما يغيب" للفنان محمد حماقي باحتلال الصدارة على مواقع التواصل الإجتماعي بتعليقات الجمهور،&كما نجح بالصعود لصدارة المبيعات في سوق "الكاسيت" التي تعاني ركوداً منذ فترة،&وذلك&بعد يومين فقط من طرحه، الأمر الذي يعود لعدة عوامل من بينها الترويج الجيد للألبوم من قبل الشركة المنتجة واحتوائه على عدد من الأغاني المميزة.

في استطلاع "إيلاف" الأسبوعي، نال الألبوم إعجاب 20% من القرّاء بينما&قال 13% منهم أنهم لم يعجبوا به، في مقابل 29% صرّحوا بأنهم لم يستمعوا إليه بعد، بينما أشار&نحو 38.2 % من القراء إلى أنهم غير مهتمين بالألبوم ومحتواه. إلا أن&آراء النقاد&أشادت بالألبوم الجديد والموسيقى المختلفة التي سعى حماقي لتقديمها. فقد حظي الألبوم السابع في مسيرة "حماقي" الفنية بنجاحٍ كبير انعكس على الحفل الذي أحياه في الساحل الشمالي بمشاركة جمهوره، حيث ردد&الحضور الأغاني الجديدة معه رغم أن الفارق بين صدور الألبوم والحفل كان أقل من أسبوعين، فيما تم تحميله من المواقع الإلكترونية بنسب مرتفعة فور طرحه، وهذاالأمر&إن كان قد&أثر سلباً على شركة الإنتاج، فهو&يؤكد على نجاح الألبوم.
بكر:
وأشاد الموسيقار حلمي بكر بـ"حماقي" قائلاً أنه من الفنانين الشباب الأذكياء الذي استطاع تطوير نفسه وعدم التوقف عند النجاح الذي حققه سابقاً، لافتاً إلى أن تعاونه مع طارق مدكور&مجدداً قد أعطى الألبوم شكلاً مختلفاً، خاصةً وأنه لم يقع بأسر جمل لحنية محددة. وشدد على أن التنوع الموجود في الألبوم من حيث الكلمات والألحان والتوزيع هو سر نجاحه، مشيراً إلى أن ذكاء حماقي في التعاون مع كبار الشعراء والملحنين قد ساعده&بتقديم أغاني بجودة أعلى من أغانيه السابقة، بالإضافة إلى قدرته على تسويق نفسه عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وأضاف قائلاً أن&مستوى هذا الألبوم جيد مقارنةً بالألبومات الأخرى التي صدرت في نفس الوقت، لافتاً إلى أن&الجمهور يرغب&بالإستماع لأغاني جديدة.
عبد الشافي:
بدوره قال الناقد الموسيقي أحمد عبد الشافي أن سر نجاحه يكمن بإطلاقه في ظل غياب الألبومات الجيدة التي يبذل فيها الفنانين&جهداً في اختيار مضمونها، مشيراً إلى أن هناك أزمة حقيقة في سوق "الكاسيت" منذ فترة بسبب غياب الأغاني الجيدة. وأضاف موضحاً أن "حماقي" قد تطور بشكل كبيرٍ وحرص على تقديم تنويعة موسيقية،&وقال أن تعاونه مع شركة فنية لإدارة أعماله ومساعدته في اختياراته الفنية&قد ساعده كثيراً بانتقاء الأغاني بشكلٍ أفضل. ولفت إلى أن&هذا الفنان&يسير بخطى ثابتة محافظاً على النجاحات التي حققها في بدايته&الأمر الذي&حفظ له مكانةً مميزة بين أبناء جيله، مؤكداً على أن قدرته على الإختيار والإنتظار والعمل على الأغنيات بروية أمر قد ساعده&بتقديم ألبوم جيد.
وأوضح&أن سبب تفاعل الجمهور الكبير مع&هذا المنتج الفني الجديد خاصةً على مواقع التواصل الإجتماعي يعود&لوجود مساحة لدى جمهور هذه المواقع تتيح لهم المشاركة والتعقيب على الأحداث، معتبراً أن التفاعل اقتصر على توقيت صدور الألبوم&وهذا أمر طبيعي.
عبد السلام:
واتفق معه في الرأي الاستاذ بأكاديمية الفنون الدكتور محمد عبد السلام الذي أشاد بتنوع الجمل اللحنية في الأغاني بالإضافة إلى التنوع بكلمات الأغاني، مشيراً إلى أن حماقي لم يحاول تكرار نفسه أو يعيد أغاني قديمة ناجحة بشكلٍ آخر. ووصف هذا العمل&بأنه&من أفضل الألبومات التي طُرِحَت منذ بداية العام، لافتاً إلى أن تصدره مبيعات سوق الكاسيت جاءت نتيجة طبيعية لتميّزه.
&