تعود الفنانة رغده إلى خشبة المسرح بعد غياب 4 سنوات من خلال مسرحية "الأم شجاعة" التي ستبدأ "بروفاتها" الأسبوع المقبل وستقدّم&على مسرح "ميامي"، فيما تحدثت خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس عن هذا العمل وخصوصية المسرح بالنسبة لها.


&& القاهرة: تعود الفنانة رغده إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية "الأم شجاعة" وهو العرض المسرحي المقرر إنطلاقه قريباً حيث سيبدأ فريق العمل "بروفات" العمل اعتباراً من الأسبوع المقبل. وهو من إنتاج "مسرح الطليعة" وسيقام على خشبة مسرح ميامي بوسط القاهرة.

والجدير بالذكر هو&أن آخر أعمال رغدة المسرحية "بلقيس" كان على نفس المسرح قبل أكثر من&4 أعوام، وهو العرض الذي نجح بشكلٍ كبير رغم التظاهرات والإحتجاجات التي كانت موجودة في تلك الفترة بميدان التحرير والذي لا يبعد سوى مئات الأمتار عن المسرح.

وعبّرت الفنانة السورية&عن سعادتها بالتجربة والتعاون مع المخرج محمد عمر الذي وصفته بـ"النمكي" حيث أكدت أن المشروع يتم التحضير له منذ فترة طويلة لكي يخرج بصورة مناسبة حيث يبدأ من بعد 100 عام من الآن ويتطرق إلى تجارة الحروب والمنتفعين منها وقضايا الإرهاب التي تدمر المجتمع. وأشارت إلى أنها أُعجِبَت بالطريقة التي صِيغَت بها المسرحية المأخوذة عن الكاتب العالمي "برخت".

وأضافت أنها تشعر بالخوف من الدور الذي ستظهر به&لكونها ستتحدث بالعامية لتكون أقرب لسيدات الشوارع، فضلاً عن الفانتازيا الموجودة بالدور، مؤكدة على أن النص هو سبب حماسها للعودة إلى خشبة المسرح بالرغم من المجهود الكبير الذي تبذله في التحضير لأي نص مسرحي جديد.

وأكدت أن الحديث عن الأجر في المسرح أمر غير مقبول بالنسبة لها. حيث أنها&لم تتحدث مع المسؤولين عن أجرها وهو ما دفع مدير المسرح للقول بأن الفنانين المشاركين يكادوا لا يتقاضون أجوراً فمازحته أمام الحضور قائلة "هو بيمهّد بس". ورداً على سؤال لـ"إيلاف" قالت أنها سعيدة بالصحوة التي حققتها مسارح الدولة مؤخراً بزيادة العروض وإقبال الجماهير عليها، مشيرةً إلى أن عودتها جاءت مرتبطة بالنص الجيد.

هذا وكشف مخرج المسرحية محمد عمر أن&الرغبة مشتركة بينه وبين الفنانة رغدة لتقديم هذا العمل المسرحي،&موضحاً أنه شعر بأنه يعمل معها على حلمٍ مشترك. ولفت إلى&أن فريق العمل يضم الفنان محمد متولي وهشام اسماعيل وعدد من الفنانين الشباب.

من جهته، عبّر الفنان محمد متولي عن سعادته بالتعاون مع الفنانة رغدة كجدداً، بعد اشتراكهما معاً في بطولة فيلم "فتاة من إسرائيل"، فيما وصفت الفنانة أمل نشأت المسرحية بأنها ملحمة جماعية بين جميع الأبطال.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه
&

&