دخل الإعلامي يسري فودة بسجال مع مواطنته ريهام سعيد على خلفية إذاعتها حلقة البرنامج التي صورتها في لبنان داخل مخيمات اللاجئين السوريين وعرضها لمشهد&هجومهم على سيارة المساعدات التي كانت برفقتها خلال التصوير، الأمر الذي اعتبره الإعلامي المصري استغلالاً لمحنة الشعب السوري.


صور تدوينات يسري فودة

&& القاهرة: دخل الإعلامي المصري يسري فودة بسجال مع الإعلامية ريهام سعيد على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامجها "صبايا الخير" والتي عرضت فيها هجوم اللاجئين السوريين المقيمين بالمخيمات اللبنانية عليها برفقة فريق العمل للحصول على الملابس الجديدة التي قاموا بشرائها لتوزيعها بمناسبة العيد. فكتب عبر صفحته على فيسبوك يقول "السوريين اتبهدلوا و اتشردوا و بيشحتوا و إحنا حلوين و بنعطف عليهم و اللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم .. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل ازاي و بيقولوا إيه و موسيقى أنا يتيم شغالة إزاي! .. دي الرسالة من وراء هذا الشيئ الصادر عن إحدى بالوعات الصرف الإعلامي. و بما أنها كررت في هذا الشيئ أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد. و بما أن الموضوع كبير جدًا يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد و لمدة تعليق واحد .. و أنا أول المعلقين عليكي و على اللي شغّلهالك و على أسياد اللي شغّلهالك".

هذا وبسبب اللهجة غير المعتادة من الإعلامي المصري المخضرم والذي لامه عليه بعض متابعيه كتب يقول "ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا تحت هذه النقاط، شعب سوريا أعز و أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، و ما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف "الإعلامي" في مصر، ابتعدت مجبرًا قبل عام عما تحوّل منهجيًّا إلى مستنقع عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس و الناس و المهنة لم تعد موجودة، اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، و عسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس، على هذه الخلفية، تأتيك جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة. و إنما كتبت ما كتبت أمس لهذين السببين أولًا: لأن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر و تؤثر بكل تأكيد على صورة وطن و شعب أمام الإنسانية كلها،و ثانيًا: لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله و كررت الزعم أكثر من مرة، من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري و حسب، بل كان واجبًا. و شكرًا".

من جهتها "سعيد" كتبت&عبر صفحة برنامجها "صبايا الخير" قائلة "هو أنا بس نفسي اسأل سوْال هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقه؟؟؟؟ ليه مصممين تتابعوا و بدقه مذيعه مش عاجباكوا؟ مرضي مثلا ؟ أنا بقدم خالص التحيه لجمهوري حبيبي و شكرًا علي تعليقاتكوا. اما القليل الأدب يتفضل بره الصفحة روحوا اتفرجوا علي و اسمعوا حد يستحمل جهلكوا و قله ادبكم".

فيما يلي رابط المشهد الذي عرضته "سعيد" في برنامجها "صبايا الخير":
&