إيلاف من بيروت: حلّت الفنانة أمل حجازي ضيفة على برنامج “ the Saturdays” مع الإعلامية رنا خوند عبر راديو دلتا، وقد تحدثت في بداية اللقاء عن أغنيتها الجديدة "ده حبيبي". حيث اعتبرت أن "الأغنية لاقت نجاحاً كبيراً وقد احبها الناس كثيراً".

أما عن الـvideo clip الذي صورته مع المخرج فادي حداد، فقالت: "التصوير مع فادي ممتع، صورنا المشاهد في عدة مناطق منها الأشرفية وضهور الشوير وفيطرون، والأهم أنني كنت على طبيعتي خلال التصوير وهذا ما ساعد على نجاح العمل."

في سيلق الحوار
ورداً سؤالها عن تعاملها مع شركة lifestyles studios للانتاج الفني قالت: "هذا العمل الثاني لي مع هذه الشركة، ويمكنني القول أنهم فريق عمل مهني، متكامل وصادق. كما أنهم يقدرون الفن، بالإضافة إلى أن الشيخ فهد الزاهد لديه الحس الفني الرائع وانا آخذ برأيه."

جرأة وناس وفن
وخلال الحديث عن جرأتها كفنانة، خاصةً عندما أقدمت على قص شعرها، أكدت أنها تكره الجرأة المبتذلة، وأضافت: أنا مع الجرأة التي لا تخدش الحياء. أشاهد أعمال اليوم وأخجل إن شاهدها أطفالي. أما جرأتي، فكانت بتقديم الأفكار الجديدة أو من خلال تغيير المظهر (الـlook).

اما عن وضع الفن عامةً، فقد ربطت عدم نجاح بعض الأعمال بحالة الناس النفسية والحالة الاجتماعية والمعيشية والسياسية. وشرحت: "الناس يشعرون بالتعب من كل ما يحصل في لبنان والعالم العربي. حتى وإن ابتعدوا عن متابعة نشرات الأخبار، تراهم يواكبون مواقع التواصل الإجتماعي التي تنقل الوضع المؤلم، والتي جعلت الجميع معني بشؤون السياسة عن قصد أو بدو قصد، وأنا بدوري عندما أشاهد بعض المشاهد القاسية أتاثر وابكي." أضافت: "أنا أكره السياسية وأكره سياسيي لبنان الذين عوّدونا على المشاكل كانقطاع الكهرباء. حتى أننا لم نعد نطالب بحقوقنا. اليوم أصبحنا نطالب بإزالة النفايات، وقد نعتاد أيضاً على هذه المشكلة، ولا نعلم بما سنطالب به لاحقاً وعلى ماذا سنعتاد بعد". 

مواقف
وأكملت في هذا السياق: "انا عاتبة على الناس. فقد أصبح الشعب اليوم كلٍّ بحسب طائفته تابع لزعيمه. لا نحاسبهم ولا نسألهم عما يقدمونه لنا، علماً أنه لا قيمة للسياسيين من دوننا". وتابعت: " كنت من اشدّ المؤيدين والداعمين لحركة "بدنا نحاسب"، التي كانت تمثلني شخصيا. ولكن للأسف أسكتوهم واتهموهم بالتبعية. نحن لسنا نعيش في بلد دمقراطي كما يدّعون، نحن "مدعوسين"، وان لم ننتفض سنبقى "مدعوسين".

هذا وتضمن الحوار أيضاً عدة تصريحات ومواقف لافتة لـ"حجازي"، قالت فيها:
عن سرّ نجاح الفنان: "القرب من الناس هو العامل الأساسي لنجاح أي فنان".
عن برامج الهواة: "أحببت كثيراً the voice kids الذي جمع الناس. وهو البرنامج الوحيد الذي جعلني أمكث في المنزل لمتابعته".
عن لجان التحكيم: "لجنة التحكيم يجب أن تكون مؤلفة من أشخاص متخصصين بالمجال الفني، وهذا ما أدى إلى فشل البعض منها".
عن الألقاب: "لا أحب الألقاب. لقبوني بالمطربة الرومنسية. ولكن هذا اللقب لا يعنيني. والأبشع عندما يلقب الفنان نفسه بنفسه".
عن طفولتها: "كبرت في عائلة مؤلفة من عشرة أطفال. وخلال فترة الحرب تنقلت بين لبنان وفرنسا لكنني لم احصل على الجنسية الفرنسية. أنا اعتز بلبنانيتي، ولكنني أتمنى لو أنني حصلت على الجنسية الأجنبية ."
عن شخصيتها:"أكره الكذب والواسطة. وأحب التواضع ."
عن التمثيل: "أحب التمثيل ولقد عُرِضَت عليّ بعض الأدوار ولكنني بانتظار العمل المناسب الذي يدفعني إلى الامام."

العائلة والدين
أما عن ولديها كريم ولارين، فأجابت: "أولادي حنونين جداً. الأولاد هم لذة الحياة ومسؤولية كبيرة، أخاف على مستقبلهما كثيراً." وفي ردها على سؤال إن كانت تؤمن بالحسد و"صيبة العين"، شرحت: "أنا امرأة مسلمة. أؤمن بالحسد. فقد ذُكِرَ في القرآن الكريم (..ومن شرِ حاسدٍ إذا حسد)، ولكنني لست مهوسة بالموضوع". وأردفت مؤكدة أنها منفتحة على كل الأديان، وتؤمن بقداسة مار شربل، بحيث أنها عندما عانت من بعض المشاكل الصحية، زارت الدير ونذرت للقديس. وقالت: "بالنسبة لي الدين هو الخشوع وقرب الانسان من الله ."

وفي ختام اللقاء تمنت أن "يعود الفن والحفلات الى سابق عهدها وان يتكاتف الجميع لمصلحة لبنان"، مشيرةً إلى أنها تُحضِّر حالياً لعملٍ جديد، إلا أنها لا تزال في مرحلة الإختيار.".

 يُذكر أن برنامج the Saturdays يُقدّم كل نهار سبت من الساعة 8 حتى الساعة 11 صباحاً عبر راديو دلتا، وهو من إعداد وتقديم رنا خوند.