"إيلاف" من القاهرة: زار الفنان حمادة هلال نجم الأغنية الشعبية المصرية أحمد عدوية للإحتفال بألبومه الجديد وللإطمئنان على صحته ودعمه خاصةً بعد هجوم الموسيقار حلمي بكر عليه ومطالبته باعتزال الغناء بسبب حالته الصحية. 

وحضر "هلال" حاملاً باقةً من الزهور تعبيراً على مدى حبه لـ"عدوية"، واحتضنه وقبّل رأسه احتراماً. ثم قدم معه عدداً من الأغاني على شكل ديو غنائي منها، يابنت السلطان، عيلة تايهه، حبة فوق وحبة تحت، وأغنية عدوية الجديدة "المتسلطن".

بكر
وكان " بكر" قد طالب "المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية بالاعتزال، لأن حالته المرضية أصبحت تؤثر على طبقات صوته وقدرته على ضبط المقام ، مؤكداً على أن البعض يرى فيما يقوله قسوةً ولكن أحيانًا نقسو على من نحب لصالحه". أضاف: لم يعد "عدوية" قادراً على الغناء، وليس من المفترض أن نحكم عاطفتنا في كل الأمورخاصةً بعد إصابته بشلل رباعي".

"عدوية سليم"
يُذكر أن "عدوية" أعلن عن انتهائه من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد الذي يعود به للغناء بالتعاون مع شركة مزيكا للمنتج محسن جابر، وهو بعنوان "عدوية سليم"، ومن المقرر طرحه قريباً. علماً أنه تعاون به مع الشعراء، بهاء الدين محمد، أيمن بهجت قمر، ممدوح صلاح، مصطفى السويفي وباسم عادل. واختار من الملحنين محمد يحيى، مدين، محمدي، حسين محمود، محمد النادي، يسري الحامولي وممدوح صلاح، ومن الموزعين فهد، مجدي داوود، أحمد العسال وباسم منير. مع الإشارة إلى أنه يضم 6 أغاني وموّالين، إحدهم تحمل اسم “الشنطة”، وهي من كلمات مصطفى السويفي، وألحان ممدوح صلاح، ومن توزيع باسم منير.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه