أحيا الليلة الأخيرة من مهرجان "هلا فبراير" 2016 كلّ من النجم حسين الجسمي، والنجمة شيري، والنجمة هند البحرينيّة.


سعيد حريري من الكويت: ختام الدورة السابعة عشرة من مهرجان "هلا فبراير" كان مسكاً بحضور السفير فوق العادة، والمطرب فوق العادة حسين الجسمي، ونجمة السلطنة الطربيّة شيرين، والنجمة هند البحرينيّة.
ليلة عانقت فيها أصوات المطربين أنغام وإيقاعات مختلف الألوان واللهجات الغنائيّة، فكانت ليلة ممتعة بحقّ تليق بختام المهرجان الخليجيّ الأعرق.
&

هند للمرّة الثانية على مسرح "هلا فبراير"
بعد غياب عن "هلا فبراير" تعود الفنّانة هند البحرينيّة للمرّة الثانية إلى مسرح المهرجان العريق، فبعد أن قدّمتها مسؤولة العلاقات العامّة في شركة "أريدو" فاطمة دشتي، إعتلت هند المسرح بمصاحبة فرقتها الموسيقيّة بقيادة المايسترو مدحت خميس. وإفتتحت وصلتها بأغنية "ربيع القلب" التي لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور، وأكملت&بأغنية رومانسيّة بعنوان "من الآخر"، لتعود وتشعل صالة التزلّج التي يقام فيها الإحتفال بأغنية "يللي تحبّون النبيّ" الشهيرة.
بعد أغنية "سماء ثانية"، أكملت&بأغنية "إشمعنى أنا"، لتعود وتلهب حماسة الجمهور بأغنية "كذّاب" التي ردّدها معها الجمهور. بعد ذلك شدت بأغنية "ملح الحياة، ليزيّن صوتها المسرح بأغنية "مريض المحبّة، قبل أن تنتزع من الجمهور الهتاف والتفاعل بأغنيتها الشهيرة "ماني على كيفك".
وكان ختام وصلة هند مميّزاً، بكوكتيل من الأغاني الوطنيّة المهداة للكويت وشعبها بمناسبة الأعياد الوطنيّة: "يا حلو الكويت"، و"أنا كويتي أنا"، و"الكويت تنحطّ على الراس".

رشا الخطيب للمرّة الأولى على مسرح "هلا فبراير"
بعد فترةٍ الإستراحة، ترقّب الجمهور الحاضر إطلالة النجمة شيرين عبد الوهّاب عن كثب، وما هي إلاّ دقائق حتّى أطلّت مذيعة الأخبار على تلفزيون المستقبل اللبنانيّ رشا الخطيب للمرّة الأولى على مسرح "هلا فبراير"، لتعبّر عن فرحها وسعادتها بالوقوف على هذا المسرح، وبخوضها لهذه التجربة. وتفاعلت بشكلٍ ملحوظ بتفاعلها مع الجمهور، لتستقبل بعد ذلك قائد فرقة شيرين الموسيقيّة المايسترو سعيد كمال، وتقدّمها من&بعده.
&

شيرين تنثر الفرح رقصاً:
إستقبل الجمهور شيرين بحفاوة بالغة، وفي لحظة دخولها علت أصوات الهتاف والتصفيق ترحيباً بنجمة مصر والوطن العربيّ. إستهلّت شيرين وصلتها بأغنية "طريقي" الحزينة، لتغازل بعد ذلك الفنّان حسين الجسمي بآداء مقطع من أغنيته "ستّة الصبح".
بعدها إنطلقت&بأغنيتها الشهيرة "مش عايزة غيرك إنت"، لترقص، وتتمايل، وتليح بفستانها الأصفر الجميل متفاعلة مع موسيقى الأغنية، لتتابع بأغنية "على مين الملامة"، وتشعل الصالة بعد ذلك بأغنية "مش بتاعة الكلام ده".

قصّة شعر خاصّة بالكويت:
وتحدّثت شيرين مع جمهورها&مازحة، فقالت: "قصّيت شعري اليوم مخصوص عشان الكويت"، فصفّق لها الجمهور كثيراً، وما أن إنطلقت موسيقى أغنية "القلب يحبّ مرّة" للفنّانة شادية، حتى علا هتاف الجمهور، وتحمّست شيرين، وبدأت تستدير تارةً نحو اليسار، وتارة نحو اليمين مصفّقةً بيديها على إيقاعات تلك الأغنية الشهيرة. وحصدت&تفاعلاً رومانسياً حالماً من قبل الجمهور مع أغنية "قال صعبان عليه، لتعطيهم جرعةً من الطرب الدافئ مع أغنية "عين ونني"، وإفترشت شيرين بعد ذلك أرض المسرح، وجلست لتغنّي "على بالي" التي ردّد كلماتها الجمهور عن ظهر قلب.

رسالة من فضل شاكر

ولكم أن تتخيّلوا أجواء الصالة عندما صدحت شيرين:
جرح تاااااني ... هو قلبي لسّه طاب من الأوّلاني
أروحلو تااااااااني... هو قلبو ينسى جرحو الأوّلاني

رسالة من مراقبي وزارة الإعلام لشيرين:
بعد ذلك، شكرت شيرين إدارة المهرجان مجدّداً، وقالت: "طبعاً بعيد عن كلّ الآراء السياسيّة، أوصل لكم سلام كبير من الفنّان فضل شاكر، وإسمحو لي أن أغنّي له أغنية "نسيت أنساك".
ونثرت شيرين رحيق صوتها الطربيّ وبرومانسيّة فيّاضة من خلال أغنية "مشاعر"، لتختتم وصلتها بأغنية "آه يا ليل" طابعةً بصمة مميّزة في الحفل الختامي من "هلا فبراير" 2016.
وصلة شيرين كانت رقيقة، وجميلة، وراقية بحقّ، إلاّ أن مراقبي وزارة الإعلام الكويتيّة وبعد أن لاحظوا بأنّ شيرين ترقص وتتمايل على المسرح أوصلوا لها رسالة بضرورة إلتزام الهدوء بعدما رقصت أكثر من مرّة.
&

الجسمي وطغيان الحضور:
وللجسمي حضور خاصّ، حيث أنّ الجمهور كان يهتف بإسمه حتّى قبل صعوده على المسرح، وبعد دخول الفرقة الموسيقيّة بقيادة المايسترو وليد فايد، إعتلى الجسمي خشبة المسرح في مقابل الهتاف والتصفيق الشديديْن من قبل الجمهور.
شكر الجسمي الجمهور بالقول: "إحنا أصحاب الدار، وأنا بين أهلي وناسي" ليفتتح وصلته بأغنية "بحر الشوق التي إنتزعت حماسة الجمهور بإيقاعها السريع. وواصل بأغنية "رعاك الله"، قبل أن يقلب الصالة رأساً على عقب على إيقاعات أغنيته المصريّة الشهيرة "ستّة الصبح" التي أتبعها بأغنية "ودان على الدانة" مقدّماً لوحة موزاييك متنوّعة من الألوان الغنائيّة المختلفة.

فقدتك ... عالي مستواه
أكمل الجسمي بأغنية رومانسيّة مفعمة بالإحساس بعنوان "يا أغلاهم"، ليفاجئ الجمهور بأغنية "مرّني" للفنّان عبد الكريم عبد القادرالتي داعبت مشاعر الجمهور. وعندها قرّر&إشعال بارود الصالة بأغنية "عالي مستواه"، متبعاً إيّاها بأغنية "عودك رنّان"، ليواصل إشعال نار الحماسة مع أغنية "الله ياخذك منهم"، و"عمرك سمعت بطير"، و"أما براوة"، و"قهوة وداع".
ومن كلمات سموّ الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوب أدّى حسين أغنية "أسود الجزيرة" التي ألهبت الجمهور، وجعلتهم يتفاعلون مع الجسمي بالهتاف والتصفيق.

سألوني الناس
بعد آدائه لموّال "ما أكبر غلاهم" صدح الجسمي بأغنيته الشهيرة التي قدّمها لمصر "بشرة خير"، ولا شكّ أن تفاعل الجمهور كان جنونياً مع الأغنية التي إنتشرت كالنار في الهشيم منذ لحظة إطلاقها، ومن أرض الأهرام، إلى بلاد الأرز، وأغنية "سألوني الناس" للسيّدة فيروز التي لاقت ترحيباً كبيراً من قبل الجمهور.
وصل الجسمي إلى أعلى مستويات الطرب والسلطنة من خلال أغنية "والله ما يسوا" ليختتم حفله مع بزوغ الفجر بأغنية "أنا كويتي" التي أهداها للكويت وشعبها، وتقول كلماتها:
"أنا كويتي أنا الحريّة والتعبير
أنا الإبداع والتحرير
بلادي غير وأنا غير
وصل كل البشر صيتي

تصوير فوتوغرافي: إبراهيم الحمدان
&