دعا المخرج اللبناني أنور عيد الإعلام العربي واللبناني الى مؤتمر صحفي نظمه في بيروت للإعلان عن مشاريع "شركة Maya Production" في لبنان والعالم العربي.


&& بيروت: دعا المخرج اللبناني أنور عيد الإعلام العربي واللبناني إلى مؤتمر صحفي نظمه في بيروت للإعلان عن مشاريع"شركة Maya Production" في لبنان والعالم العربي، وحضر المؤتمر حشد إعلامي بالاضافة الى الفنان عبدالكريم حمدان (خرّيج آراب أيدول) الذي تواجد في بيروت لتصويره فيديو كليب من إخراج "عيد" الذي قدّم خلال المؤتمر لمحةً عن نشاطه خلال مسيرته في الساحة الفنية العربية والإخراج على مدى ما يقارب 16 سنة. وعن نشاط الشركة التي أكملت الاربع سنوات.

وفي توجهها الجديد من خلال مقرها في دبي (الامارات العربية المتحدة)، تتولى الشركة إنتاج وإدارة أعمال فنانين ومطربين على مستوى العالم العربي، ومن بينهم منال موسى، والتي سيكون لها إنطلاقة جديدة عبر الشركة، ومي حريري التي أنتجت لها الشركة فيديو كليبين، وعبر الكريم حمدان حيث نفذ له أخيراً فيديو كليب، والدكتور عبدالرب إدريس ومحمد عبد الجبار والملحن علي بدر ومحمد الشاعري.

وأعلن&أيضاً عن أن شركة&Maya Production ستعمل مستقبلاً على&تأسيس مقر جديد لها في لبنان، وستقوم من خلاله بتنفيذ إنتاج برامج تلفزيونية ودراما وأعمال سينما وإعلانات وفيديو كليبات.

وقائع المؤتمر
عرّف "عيد" عن نفسه وانطلاقته في عالم الإخراج بعد دراسته في مصر وروسيا، لينطلق في عمله كمخرج ومنتج منفذ منذ العام 2000. وتحدث عن الإنتاج الدرامي موضحاً أن شركات الإنتاج هي لصناعة الفن، وقال أن من يصنّع ويسوّق بشكل صحيح يصل، وأن الشركات تعتمد في الترويج للأعلانات عبر وسائل التواصل الإجتماعي (السوشال ميديا).

وذكر&أن مشاريع الدراما اللبنانية أو المشتركة ستكون قيد الدراسة، فهو يهتم بأن ينطلق بالدراما من بلده لبنان، خصوصاً أن الدراما اللبنانية أثبتت وجودها، وأن الشركة تقوم حالياً بالبحث عن هذه المواضيع.&كما أكد إنتاجه للأعمال السينمائية التي تهم المشاهد العربي، مشيراً إلى أن السينما يجب أن تتطور، لأن هناك جيل سينمائي جيد لا يجد فرصة للوصول، لافتاً أن لديه مشاريع قيد الدرس.

وقدَّم فكرةً عن أعماله&حيث نفّذ&العديد من الإعلانات والوثائقيات عن دول عربية، بالإضافة الى الفيديو كليبات التي شكّلت تقدماً للفنانين الذين تعاملوا معه بينهم الفنان الأردني عمر عبداللات الذي أظهره أخيراً بصورة مغايرة لصورته التقليدية.

وأشار&إلى الفنانين المنتمين تحت لواء "Maya Production" ومنهم الفلسطينية منال موسى التي قال أنها على الرغم من جمال صوتها وحضورها لم تأخذ حقها كفنانة موهوبة، مشيراً إلى أنها ستكون ذات انطلاقة مميّزة مع الشركة من خلال أغنيات حضرت لها وستصوِّر بعضها قريباً، بالإضافة إلى توقيعهم أخيراً مع الفنان عبدالكريم حمدان الذي أطلق معه أخيراً أغنية "يا ويلي" التي صُوِّرَت في بيروت وهي من كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صبّاغ. علماً أن التعاون سيستمر فيما بينهم.

هذا وأكد على إيمانه كشركة بأصحاب المواهب الجميلة وثقته الكاملة بالفنانين الذين وقع معهم خصوصاً تلك المواهب التي لم تأخذ حقها في برامج الهواة.&

يُذكر أن شركة Maya Production قد تأسست سنة 2012 في دبي، وانطلقت في تنفيذ إعلانات لصالح العديد من الشركات والمؤسسات ومنها إتصالات وموبايلي وعبداللطيف الجميل، وتويوتا ونيسان وغيرهم. بالاضافة&إلى تصوير وتنفيذ&عدد كبير من الإعلانات الإجتماعية والتوجيهية، وكذلك عملت على تنفيذ كليبات لعدد كبير من الفنانين العرب.
&