أعلنت حملة المرأة العربية ـ إعلام من أجل المرأة عن برنامجها الجديد بعنوان "الملكة"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ في أحد الفنادق الكبرى، علماً أنه سيُبث عبر70 مؤسسة إعلامية عربية.


&& بيروت: في اطار إهتمامها الكبير بتصحيح دور المرأة التي سعت إليه منذ تأسيسها أعلنت حملة المرأة العربية ـ إعلام من أجل المرأة عن&برنامجها الحديث بعنوان&"الملكة"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ في أحد الفنادق الكبرى، وحضره&إبراهيم أبو ذكرى رئيس الإتحاد العام للمنتجين، وسفيرة المرأة العربية الدكتورة رحاب زين الدين، والدكتور مصطفى سلامة الأمين العام للإتحاد العام للمنتجين العرب، وعدد كبير من ضيوف الشرف من الفنانين والإعلاميين.

أبو ذكرى:
وقال د. إبراهيم أبو ذكرى، رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب، أن تبني الإتحاد لفكرة "الملكة" جاء انطلاقاً من اهتمامه بالشأن الإعلامي العربي، وتسخير كوادره الإنتاجية في خدمة المجتمع المدني.

زين الدين:
ومن جانبها قالت د. رحاب زين الدين، سفيرة المرأة العربية ، أنها تسعى من خلال&هذا "البرنامج"&لتقديم إعلام جديد يليق بالمرأة العربية ومكانتها، بعدما أصبح الإعلام العربي ساحةً واسعة لتشويه صورة المرأة، لافتا إلى أن البرامج التي تقدمها حملة المرأة العربية منذ تأسيسها من عشر سنوات هي الدليل الراسخ على الأهداف النبيلة للحملة في تقديم إعلام نظيف يحمل رسالة هادفة وبناءة. وأضافت أن "الملكة" هو أول فورمات عربية لبرنامج تلفزيوني يبحث عن ملكة للإبداع والتميز في كافة أقطار الوطن العربي دون تمييز أو عنصرية، لافتة إلى أن ما نشر عن هذا البرنامج&غير صحيح، موضحة أنها لازالت في طور البحث عن ملكة المشروعات الإنسانية بالوطن العربي من خلال نساء يمتلكن مشروعات تفيد مشروع الحملة العربية للارتقاء بالمرأة العربية.
وتابعت:&يُذكر أن البرنامج يطرح لأول مرة في بثٍ عربي مشترك بين&أكثر من 70 مؤسسة إعلامية عربية تعبر عن وحدة عربية لم تسطيع السياسة أن تجمعها، وذلك لتسليط الضوء على النماذج والكفاءات النسائية المشرقة بعيداً عن أي أهداف مادية أو سياسية.

سلامة:
ومن جانبه قال د. مصطفى سلامة، الأمين العام للإتحاد العام للمنتجين العرب، أن حملة المرأة العربية قد أطلقت برنامج "الملكة" رسمياً خلال مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام عام 2014 بحضور الفنان العربي دريد لحام، ومذاك الوقت والحملة تعمل جاهدة مع "الشبكة العربية للبث المشترك" في دبي للتنسيق والترتيب لبث البرنامج ليشمل كافة أقطار الوطن العربي في بثٍ عربي مشترك، وهذا لضمان الوصول إلى كل بيت في وطننا العربي.

كما أعلن عن محتوى البرنامج الذي يبدأ بالمرحلة التمهيدية والتسجيل مروراً بمرحلة المقابلات المباشرة والتي يتم من خلالها اختيار ثلاثة مشاركات من كل دولة عربية، ثم مرحلة دخول المملكة وهي إستضافة المشاركات من خلال حلقات تلفزيونية يتم فيها إستعراض تقارير عن كل مشاركة ومبادراتها ورأي الناس فيها، ثم مرحلة دخول القصر الملكي والتي يمر منها مشاركة واحدة من كل بلد للوصول للمرحلة الأخيرة مرحلة كرسي العرش لتنتهي بتتويج ملكة الإبداع والتميز.

يُذكر أن&لجنة التحكيم المقترحة للبرنامج&تتألف من&الفنان مصطفى فهمي، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، والفنان وليد توفيق، والفنان عبد الله السدحان. ومن بين القنوات التي ستشارك في بث برنامج "الملكة"، شبكة قنوات النهار من مصر، الجديد من لبنان، رؤيا من الأردن، الشرقية من العراق، دبي من الإمارات، الراي من الكويت، روتانا من السعودية، osn، Zee Alwan، التاسعة من تونس، النيل الأزرق من السودان، ليبيا الأولى، وتلفزيون فلسطين، كما سيقوم بالترويج للبرنامج والمشاركات أكثر من 50 مؤسسة إعلامية، من بينها القاهرة والناس، المحور، شبكة قنوات النيل، ART، التلفزيون الأردني المستقبل، OTV، NBN، قناة المرأة العربية، ANB، البابلية، قطر اليوم، الجزائرية، النهار لكي، تلفزة TV، المجان، الحنين، مسايا
ومن الإذاعات نجوم أف أم من مصر، مكس أف&أم من السعودية، مكس أف أم من الإمارات، هلا أف أم من الأردن، جرس سكوب من لبنان، أم أف أم من المغرب، جوهرة من تونس، جوهرة من ليبيا، شمس من فرنسا، أم راديو من العراق، هلا أف أم من السودان، فن أف أم من الأردن، ايرام من اليمن وإذاعه أجيال من فلسطين.
ومن المجلات مجلة الصدى، مجلة بنت الخليج، مجلة اليقظة، مجلة الشبكة، مجلة الصياد، مجلة فيروز، مجلة حريتي، مجلة لالة فاطمة.

هذا واختتم المؤتمر فعالياته بتكريم عدد من رموز الفن والإعلام ممن لهم إسهامات في مجالاتهم، منهم الفنانة سيمون ، باسم سمرة ، الإعلامية بوسي شلبي، الإعلامي تامر أمين، وائل الإبراشي، ندى بسيوني، منى عبدالغني، دعاء فاروق، مادلين طبر، دارين حداد، زيزي عادل، إيساف، سيد رجب، جيهان قمري، الكاتب أيمن سلامة ، المخرج أحمد البدري، الطفل كريم الأبنودي.

&