إحتفلت مجموعة قنوات mbc أمس بإطلاق البرنامج التليفزيوني الجديد "وش السعد" للفنان الكوميدي محمد سعد، والمقرر أن يبدأ بثه مساء الجمعة المقبلة،&فيما رد المتحدث بإسم المجموعة مازن حايك على العديد من التساؤلات.


&القاهرة: إحتفلت مجموعة قنوات mbc أمس بإطلاق البرنامج التليفزيوني الجديد "وش السعد" الذي يقدمه الفنان الكوميدي محمد سعد وسيعرض أسبوعياً على شاشتي mbc1 وmbc& مصر اعتباراً من مساء الجمعة المقبلة.
وشارك في المؤتمر الصحافي الذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة كلاً من بطل البرنامج محمد سعد، المنتج صادق الصباح منتج العمل، ومدير قناة mbc مصر الإعلامي محمد عبد المتعال بالإضافة إلى المتحدث الرسمي للمجموعة مازن حايك.


سعد:
وقال "سعد" أن ما يقدمه من خلال البرنامج على خشبة المسرح مختلف عن أي عمل آخر تم تقديمه مشيراً إلى أن هذه التجربة بالنسبة له بمثابة اختبار لنفسه في العمل المسرحي الذي يتمنى العودة إليه.

وأضاف أن استعانته بشخصية المعلم "بوحة" جاءت بعد تعثر ظهور شخصية جديدة كان قد تم الإتفاق عليها بسبب عدم وصول الماكيير الإنجليزي الذي كان يفترض أن يتواجد قبل التصوير بنحو 10 أيام نتيجة انشغاله بتصويره أعمال سينمائية كبرى. وأشار إلى أن الأحداث تنطلق من خلال حصول المعلم "بوحة" على قناة mbc مصر لنشاهد ما سيتم تقديمه على شاشتها بعد ذلك، مؤكداً على أن البرنامج هدفه إضحاك الجمهور والسخرية من الواقع الإجتماعي والسياسي.

الصباح وعبد المتعال:
وقال المنتج صادق الصباح أن فريق كتابة العمل يتكون من 15 شاب وفتاة يشرف عليهم المؤلف سامح سر الختم بينما يخرج العمل تليفزيونياً سامح عبد العزيز، ومسرحياً اشرف زكي وسامح عطوة مشيراً إلى أنه تم الإتفاق على إنتاج موسم واحد ويجري راهناً الاتفاق على تقديم مواسم جديدة قريباً، فيما أشاد مدير mbc مصر محمد عبد المتعال بالموهبة التمثيلية والأداء المسرحي الذي يتميز به محمد سعد.

حايك:
ورد مازن حايك المتحدث الرسمي باسم mbc على الاتهامات التي أطلقت بأن القناة تقوم باستغلال الأطفال في برنامج THE voice Kids،مؤكداً على ان القناة حرصت على مراعاة مشاعرهم مثل أهلهم، مشيراً إلى تواجد طبيب نفسي من بداية المسابقة وحتى نهايتها، بالإضافة إلى عدم إطلاق أي حسابات لهم على مواقع التواصل الإجتماعي مع تحفيزهم إيجابياً وعدم خلق رواسب في علاقاتهم خلال فترة التصوير.

ودافع حايك عن الإنتقادات التي تعرّض لها الاعلامي مصطفى الآغا بعد عرض الإعلان الترويجي لمسابقة "الحلم"، مؤكداً على أن هدف الإعلان كان إبراز التناقض في المجتمع بين الثراء الفاحش والفقر الشديد وتم تنفيذه بطريقةٍ إبداعية واصفاً الحملة التي تعرّض لها بالمغرضة.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه

&