جمع&دويتو "القاهرة"بين الفنانين عمرو دياب ومحمد منير لكنه لم يكن&الأول الذي يجمع بين إثنين من كبار المطربين. "إيلاف" ترصد في التحقيق التالي عدداً من أغاني "الديو" بين المشاهير خلال السنوات الأخيرة والتي حققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور.


إنقسم& الجمهور بين معجبٍ وساخر من دويتو "القاهرة" الذي جمع بين الفنانين عمرو دياب ومحمد منير، ولكن هذا العمل&لم يكن الأول الذي يقسم الجمهور بين مؤيد وناقد، بل سبقه العديد من&"الدويتو" الغنائي الذي&إختلف الجمهور بتقييمها، لكن الضجة الشعبية في الغالب تعطي العمل زخماً ودفعاً للنجاح والإستمرارية. "إيلاف" ترصد فيما يلي أشهر&الأغنيات العربية "الديو"&التي حققت نجاحاً في السنوات الاخيرة.

قلبي ليك: جمعت&بين هاني شاكر وشيرين عبد الوهاب، بحيث سجل كلٍ&منهما صوته على الأغنية بمفرده، وتم إطلاقها&بمناسبة عيد الحب على أثير الإذاعات، ورغم نجاح الأغنية إلا أنهما لم يصوراها بطريقة الفيديو كليب.

مش فاكر: هو الدويتو الغنائي الذي جمع بين أصالة ورامي صبري، وحقق نجاحاً كبيراً عند إذاعته، وطُرِحَ&مصوراً بطريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج طارق العريان بالتزامن مع طرح الأغنية عبر أثير الإذاعات.

يارب: جمع بين&اللبنانيين كارول سماحة ومروان خوري وحقق نجاحاً كبيراً عند طرحه، علماً أنه من كلمات وألحان "خوري"، فيما تولت شركة روتانا إنتاجه.


ذكرياتنا:&بين هاني شاكر وآمال ماهر، وتم تسجيله خلال حفلٍ مشترك جمع بينهما على مسرح دار الأوبرا المصرية حيث تم تسجيل الحفل تليفزيونياً وإذاعة الأغنية مصورة منه. والأغنية من كلمات حسين السيد ومن توزيع الموسيقار طلال.

العام الجديد: جمع بين فضل شاكر وشيرين عبد الوهاب وقُدِّمَ قبل عدة سنوات وحقق نجاحاً كبيراً، وهي الأغنية التي صُوِّرَت تحت إخراج سعيد الماروق وكتب كلماتها عبد الله الهاشمي ولحنها مروان خوري، وطُرِحَت بمناسبة بداية العام الجديد.

كنت بسيرتك: جمع بين إليسا والشاب مامي، وتم تصويره بطريقة الفيديو كليب وحقق انتشاراً كبيراً.

يوم ورا يوم:&بين سميرة سعيد والشاب مامي، اللذين&تشاركا في أكثر من حفلٍ غنائي لتقديمها بعدما حققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور. وهي من كلمات خالد تاج وألحان عمرو مصطفى.

ماس ولولي: بين&ديانا حداد والشاب خالد، كتب كلماتها أحمد مرزوق ولحنها محمد يحيا، فيما&قام بتوزيعها مدحت خميس وحققت نجاحاً كبيراً عند طرحها.

أول مرة: دويتو غنائي جمع بين محمد حماقي ودنيا سمير غانم ضمن أحداث مسلسل لهفة الذي عُرِضَ خلال شهر رمضان الماضي.

روميو وجوليات: بين عاصي الحلاني وديانا حداد. من كلمات أحمد علوي وألحان طلال. تم تصويره مؤخراً على طريقة الفيديو كليب في ريف تركيا تحت إشراف المخرج علاء الأنصاري.
&

"القاهرة": جمع بين عمرو دياب ومحمد منير. والأغنية&من كلمات الشاعر تامر حسين وألحان عمرو دياب وأحمد حسين، والفيديو كليب من إخراج شريف صبري الذي انقسم الجمهور بين معجب وناقد وساخر من طريقة تنفيذه للفيديو كليب الذي&اعتبره البعض بعيداً عن الواقع الذي يعيشه الناس ولا يشبه المشاهد الطبيعية في مصر وحياة القاهرة وأهلها.&