تتعدد الأفكار لتمضية "عيد الحب"، فالبعض يخرج بنزهة والبعض يختار السهر، أما البعض فقد يختار أمسية سينمائية سعيدة على الشاشة العملاقة أو في منزله. لمن يبحث عن فيلم رومانسي مناسب لـ"عيد الحب"، إليكم بعض الإقتراحات:


1 - يوم عيد الحب - Valentine's Day
من إنتاج العام&2010&وإخراج غاري مارشال وتمثيل جيسيكا آلبا، كاثي بيتس، جسيكا بيل وبرادلي كوبر. ويروي قصصاً عديدة تتقاطع مع بعضها تدور أحداثها في لوس أنجلس، وتتعلق كلها بالحب وكيفية التعامل معه عندما يأتي بشكلٍ مفاجئ ويتقاطع مع قضايا أخرى.
&


2 - لم يقبلها أحد- Never Been Kissed
من إنتاج عام 1999 وإخراج راجا غوسنيل، وتمثيل درو بيريمور، ديفيد آركيت، مايكل فارتان ومولي شانون. بطلة الفيلم صحفية تطلب منها صحيفتها إجراء تحقيق في المدرسة الثانوية التي درست فيها من خلال التسلسل الى المدرسة بشخصية أخرى ودون أن يعرفها أحد لترى كيف يعيش مراهقو اليوم حياتهم. وخلال وجودها في المدرسة تستعيد البطلة أياماً صعبة أمضتها فيها عندما كانت طالبة بسبب مضايقات الطلاب الآخرين.
&


3 - 27 فستان -27Dresses
من إنتاج عام 2008 ومن إخراج آن فليتشر ومن تمثيل كاثرين هيغل وجيمس ماردسن ومالين أكرمان وايد بيرنز. قصة الفيلم عن امرأة اسمها جين تؤمن بالمثالية وبالرومانسية ولكنها لا تولي نفسها اهتماماً كافياً بل تركز على الإهتمام بالآخرين. وهي غالباُ&ما ترافق صديقاتها في حفلات زواجهن بحيث اأ في خزانتها 27 فستاناً تستخدمها لهذه المناسبات. وفي أحد الأيام وبينما كانت تنتقل من حفلِ زفاف إلى آخر بين مانهاتن وبروكلين تلتقي صحفياً لتبدأ القصة الحقيقية في حياتها.
&


4 - المواعيد الخمسون الاولى (50First Dates)
من إنتاج عام 2004 وإخراج بيتر سيغال وتمثيل آدم ساندلر ودرو باريمور وروب شنايدر وشون آستون. بطل الفيلم طبيب بيطري اسمه هنري روث وهو يكتفي بعلاقاتٍ عابرة في حياته ولا يريد الإرتباط والإستقرار لأنه ينوي السفر إلى الاسكا ودراسة الحيوانات البحرية هناك. ولكن القدر يكون له بالمرصاد حيث يلتقي فتاة تقلب حياته رأساً على عقب وينسى معها حلمه، ويظل يذكرها بوجوده طوال عمره.
&



5 - بيتي الجميل في ألاباما - Sweet Home Alabama
من إنتاج 2002 وإخراج آندي تيننت وتمثيل ريز وذرسبون وجوش لوكاس وباترك ديمبسي وكاندس بيرغن. بطلة القصة مصممة أزياء اسمها ميلاني كارمايكل. تجد نفسها مخطوبة فجأةً لشخص معروف في مدينتها. ولكن لدى ميلاني أسراراً عديدة منها زوجها السابق جايك الذي يرفض الموافقة على الطلاق. ومن أجل حل الإشكالية بشكلٍ نهائي تقرر ميلاني التسلل إلى الاباما لمواجهة ماضيها ولكنها سرعان ما تكتشف أن جايك كان وما يزال في قلبها على الدوام.
&

6 -& تايتانك - Titanic
من إنتاج عام 1997 وإخراج جيمس كاميرون وتمثيل ليورناردو ديكابريو، كيت ونسلت، بيلي زين وكاثي بيتس. وقصة هذا الفيلم معروفة جداً عن علاقة حب تنشأ بين شاب وفتاة كانا على تايتانك لتغرق السفينة وتقتل عدداً كبيراً من ركابها كما تقتل الحب الناشئ بينهما بطريقةٍ مؤثرة جداً.&
&


7- الحب في الواقع - Love Actually
من إنتاج عام 2003 وإخراج ريتشارد كيرتس. ومن تمثيل آلان ركمان، بيل نايي،&كولن فيرث وايما تومبسون. وتدور أحداث القصة في لندن وتتابع حياة عدد من الأشخاص الذين يحاولون التعامل مع الحب بجميع أشكاله في الفترة التي تسبق أعياد الميلاد ورأس السنة.
&


8- مراهقة بسن13 تعيش عمر 30&- 13Going on 30
من إنتاج عام 2004 وإخراج غاري وينيك وتمثيل جنيفر غارنر ومارك رافالو، كاثي بيكر وفيل ريفز. تبدأ أحداث القصة في عام 1987 عندما تكون جينا في سن 13&سنة وهي تعاني من والديها ومن أصدقائها في المدرسة وتحب واحداً منهم وهو لا يعرف حتى اسمها. وتقرر جينا دعوة زملاءها في المدرسة إلى عيد ميلادها الثالث عشر ولكنهم&يحبسونها داخل خزانة للملابس ثم ينصرفون، وعندئذ تتمنى لو انها في الثلاثين من العمر. عندما تستيقظ جينا في صباح اليوم التالي تجد نفسها في الثلاثين بالفعل وفي عام 2004 وتكتشف أنها امرأة ناجحة وغنية ولديها عملاً ممتازاً، ولكنها تبحث عن الشاب الذي كانت تحبه في صغرها وتحاول استرجاعه.
&

9- عرض الزواج - The Proposal
من إنتاج عام 2009 وإخراج آن فليتشر وتمثيل ساندرا بولاك وراين رينولدز ودينيس أوهاري ومالين آكرمان. تبدأ القصة عندما تتلقى مارغريت وهي صاحبة دار نشر مهمة تبليغاً بترحيلها إلى الولايات المتحدة فتقرر إعلان خطبتها على مساعدها الذي طالما أذاقته المرارة على مدى سنوات. ويوافق هو على أداء الدور ولكنه يفرض شروطه. والفيلم فيه كوميديا جميلة ومشاهد مضحكة تقلب الأوضاع رأسا على عقب&بحياة مارغريت.
&

10- عندما التقى هاري بسالي When Harry Met Sally
من إنتاج عام 1989 وإخراج روب رينر وتمثيل بيلي كرستل وميغ راين وكاري فيشر وبرونو كيربي. وتدور القصة عن فتاة وشاب كانا في المدرسة معاً ثم افترقا ليلتقيا من جديد بعد عشر سنوات ولتبدأ العلاقة من جديد، ولكن بشكلٍ آخر.
&



11- بلا دليل- Clueless
من إنتاج 1995 وإخراج آمي هيكرلنغ وتمثيل إليسيا سلفرستون، ستيسي داش، برتني ميرفي وبول راد. القصة عن فتاة تعيش حياةً مترفة ولا تهتم بدراستها قدر اهتمامها بهندامها، ثم فجأة تلتقي الرجل الذي تريد ولكنه الرجل&الذي لم تتوقعه على الاطلاق.
&

12- هي كل هذا - She’s All That
من إنتاج 1999 وإخراج روبرت إيسكوف وتمثيل فريدي برنز جونيور وراشيل ليه كوك وماتيو ليلارد وبول وولكر. وتدور أحداث القصة في مدرسة بين شاب له شعبية كبيرة وفتاة خجولة.&
&

13- كيف تفقدين رجلاً في عشرة ايام - How To Lose a Guy in 10& Days
من إنتاج عام 2003 وإخراج دونالد بيتري وتمثيل كيت هيودسون وماثيو ماكونوغي ومايكل ميشيل وتوماس لينون. تبدأ القصة عندما يطلب مدير الصحفية أندي أندرسون منها أن تكتب عن كل الأمور التي تجعل الرجل ينفر من المرأة، فتبدأ علاقة مع شاب وتجعله يحبها ثم تفعل كل شيء للتخلص منه. ولكن ما لا تعرفه هو أن الشاب اتفق مع مديرها ودخل معه في رهان على أن في إمكانه أن يجعلها تبقى معه ولا تبتعد عنه على الإطلاق.
&

14-رجل بتول&في& الأربعين - The 40-Year-Old Virgin
من إنتاج 2005 واخراج جود آباتو وتمثيل ستيف كاريل، كاثرين كينر، بول راد وروماني مالكو. وتدور القصة عن شاب لم يدخل بأي علاقة مع فتاة&طيلة حياته، فيقرر أصدقاؤه مساعدته.
&

15-&أرض المغامرات - Adventure land
&من إنتاج عام 2009 وإخراج غريغ موتولا وتمثيل جيس إيزنبرغ، كرستن ستيوارت، مارتن ستار وبيل هيدر. وتدور قصة الفيلم عن شاب يحصل على عمل خلال الصيف في مدينة ألعاب ليكتشف هناك الكثير، وليمر بالعديد من التجارب مع أصدقائه ومع فتاة يعجب بها.
&

&

16- دفتر الملاحظات - The Notebook
من إنتاج 2004 وإخراج نك كاسافيتس وتمثيل جيمس غارنر، جينا رولاندز، راشيل ماك آدمز وراين غوسلنغ. الفيلم عبارة عن قصة حب عميقة بين شاب وشابة تنتهي بالزواج ويروي قصتها رجل يقيم داخل دار للعجزة على امرأة مصابة بالزهايمر نست كل ماضيها لنكتشف بعد حين ما يستحق المتابعة.
&

&



17- بلا نوم في سياتل - Sleepless in Seattle
من إنتاج 1993 وإخراج نورا إيفرون وتمثيل توم هانكس، ميغ راين، بيل بولمان وروزي اودونيل. تدور القصة عن امرأة تستمع الى رجل يتحدث عن زوجته المتوفاة وتسعى بكل الوسائل للتعرّف عليه.
&

&

18- حب مجنون وأحمق - Crazy, Stupid, Love
من إنتاج عام 2011 وإخراج جون ريكوا وتمثيل ستيف كاريل، راين غوسلنغ، جوليان مور وإيما ستون. وتدور أحداثه عن رجل تنقلب حياته رأساً على عقب عندما تطلب منه زوجته الطلاق. وعندها يطلب المساعدة من صديق حميم.
&

&

&