"إيلاف" من بيروت: إختتم فيلم "Star Wars: The Last Jedi" مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام. وكان ملفتاً حضور الحشود من محبي الفيلم الشهير الذين ملأوا مدينة جميرا التي استضافت المهرجان. حيث قلد بعضهم أبطال العمل بأجواءٍ احتفالية عبر ارتداء أزيائهم.

نجا
ورحب المدير الفني للمهرجان مسعود عمر الله العلي بالحضور، وقدّم نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة والت ديزني المحدودة شفيق نجا الذي سلط الضوء في كلمته الموجزة على الحشد الجماهيري الملفت قبيل موعد عرض الفيلم مشيراً إلى نجاح قصته وانتشاره عالمياً. وقال أن "حرب النجوم" ليست قصة أميركية أو أوروبية أو عربية، ولا ينبغي أن تكون كذلك، فقصة الفيلم تتعدى حدود الدول والمناطق والثقافات كما عودتنا السينما. إنها قصة عالمية، وُضعت في مجرة ​​بعيدة، لنستكشف مع شخصياتها مواضيع نتشاركها جميعاً: الأسرة والمغامرة والواجب والعدالة وتمكين المرأة، كما تطرح القصة أسئلة عن الازدواجية والتعايش بين الخير والشر في العالم".

وختم كلمته: "عالمية القصة ما هي إلا واحدة من أسباب تصدر الفيلم لشباك الإيرادات في مثل هذا الوقت قبل عامين، حيث أصبح ثالث أعلى فيلم عالمياً بإيراداته. وذلك لأن السلسلة تتميّز بالقدرة على إحياء مشاعر الطفولة لدى مشاهديها، وتعيد لهم الذكريات من ايام الطفولة. الفيلم يوحدنا جميعاً ". 


يشار إلى أن فيلم Star Wars: The Last Jedi من تأليف وإخراج ريان جونسون، وتقع أحداثه بعد أحداث Star Wars: Episode VII – The Force Awakens مباشرةً. وهو يشهد عودة شخصية "لوك سكاي ووكر"، التي أداها الفنان مارك هاميل، في دور "الجيداي الأخير". وتتحد "راي" مع "لوك سكاي ووكر" في مغامرة مع "ليا" و"فين" و"بو" لكشف المزيد من الغموض الذي يحيط بالقوة وأسرار الماضي.
الفيلم من بطولة ديزي ريدلي في دور "راي" وجون بويغا في دور "فين" وآندي سركيس في دور القائد الأعظم "سنوك" ودومهنال غليسون في دور الجنرال "هاكس" وآدم درايفر في دور "كايلو رين" وكاري فيشر في دور "ليا" وأوسكار أيزاك في دور "بو داميرون". ومما لا شك فيه أن هذه الباقة من النجوم تضفي الحيوية والتجديد على أحدث صراع أسطوري بين الجانب المضيء والجانب المظلم من القوة.

يُعرض فيلم Star Wars: The Last Jedi في صالات السينما في أنحاء الإمارات حاليًا.