"إيلاف" من القاهرة: أدانت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً صحفياً أدانت فيه الحادث الإرهابي الذي وقع في طنطا والإسكندرية، اليوم الأحد 9 ابريل. وجاء فيه: "تنعي نقابة المهن التمثيلية نقيباً ومجلس، بمزيد من الأسى والحزن الشهداء الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي في كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية".

"ويُعلن مجلس النقابة أنه على يقين من أن هذا الفعل الخسيس هو فعل يستهدف وحدة الوطن وتماسكه انتقامًا من الشعب المصري كله الذي رفض بحسم أن تحكمه جماعة إرهابية أسست على قوانين الغابة".

"وتوجه النقابة بخالص تعازيها إلى أسر الشهداء، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مجددًا دعوته إلى ضرورة التماسك والاصطفاف في حربنا المقدسة ضد هذه الجماعات الإرهابية".

تجدر الإشارة إلى أن اليوم كان عصيبا على مصر وشعبها، ففي الوقت الذي يحتفل فيه الأقباط بأسبوع الآلام و"أحد الشعانين" أو "أحد السعف"، فوجئ الجميع بتفجيرات إرهابية تستهدف كنائس مصر في محافظات مختلفة.

واستيقظ الشعب المصري صباح الأحد 9 إبريل الجاري على خبر حادث تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وما هي إلا ساعات ووقع تفجير آخر في محافظة الإسكندرية، وتحديدا في محيط الكاتدرائية المرقسية.