إيلاف من القاهرة: إستضاف الإعلامي المصري عمرو أديب الفنانة المغربية سميرة سعيد في حلقة متميزة شكلاً ومضموناً مساء أمس الجمعة كشفت جواني جديدة ومختلفة في شخصية النجمة الكبيرة.
وكشفت سعيد، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم جمعه"، عن أٍباب خلافها مع الشاعر بهاء الدين محمد الذي غضب منها لأنها إحتفضت بأغنية "أكتبلك تعهد" لمدة سنتين ثم عدلت عن غنائها، فقدمتها الفنانة أنغام بعد ذلك في البومها الأخير، وأضافت أن الخلاف لم يكن بسبب هذه الأغنية فقط، وإنما لأنها أجلت إصدار أغان أخرى من كلماته في الألبوم مؤكدة على أنهما حققا نجاحات معاً في أكثر من 36 أغنية.
وإعتذرت سميرة بدبلوماسية عن تقديم مقطع من الأغنية رغم إصرار أديب، مؤكدة على أنغام أبدعت في تقديمها وتوحدت معها بصورة كبيرة، ولم تكن تعلم بأن الأغنية كانت لديها بالرغم من صداقتهما القوية.
وأشارت إلى أنها لم تندم على عدم تقديمها الأغنية وسعدت بنجاحها مرجعة سبب إستغنائها عنها إلى كونها لا تشبه اختياراتها الفنية، ولم تكن ترغب في أن تقدم أغنية تصور إمرأة ضعيفة للدرجة التي تجعلها تقوم بكتابة تعهد لشريكها ليتركها في حالها كما تقول كلمات الأغنية.
وأكدت أن الالبوم الاخير لها كان بمثابة تحدي لتعود بقوة ، وأنه كان نقطة فاصلة بالنسبة لها: "أكون أو لا أكون" ، لأنها تفضل أن يبتعد الفنان وهو في قمة نجاحه.

وأظهرت الفنانة القديرة جرأة لافتة وهي تتحدث عن التمييز ضد المرأة بسبب عمرها، مشيرة إلى أن الجمهور يركز "بزيادة" على مسألة العمر خاصة وأنها مصنفة كمطربة "بوب" وليس مطربة كلاسيكية وهي المعاناة التي تواجه الفنانة العالمية مادونا أيضا وتحدثت عنها في كلمة لها مؤخراً. وأضافت بأنها فنانة خمسينية صحيح لكن في جعبتها الكثير لتقدمه، وطالما هي قادرة على العطاء لا يحق لأحد أن يطلب منها أن تجلس في منزلها. 

وأكدت أنها لا تشعر بالضيق لكون بعض الموجودين على مواقع التواصل الإجتماعي لا يحبونها لكنها تعترض على بعض التعليقات التي تصدر منهم بحقها، خاصة تلك التي تقول لها "روحي توبي لربنا" منتقدة هولاء الافراد الذين يسمحون لأنفسهم تحديد العلاقة بين الإنسان وربه.

وأضافت بأنها لا تكترث لمسألة العمر ولا يضايقها أن تقول عمرها الحقيقي، لأنه يمثل حياتها وتاريخها وإنجازاتها التي تفخر بها. 

كما إعترفت الفنانة المغربية بأنها لم تكن تعرف معنى "التريند" الرائج على هذه المواقع، حتى نشرت صورتها بفستان أصفر، وتعرضت بسببه للسخرية من قبل المتابعين الذين أطلقوا عليه تسمية فستان المعكرونة، ونشروا صوراً ساخرة لها بالفستان في طبق وشوكة تلف فستانها كما يؤكل السباغيتي، فصدمت لأن هذا الأمر يحصل لها للمرة الأولى، فقامت بحذفها لكن الصورة انتشرت وأصبحت تريند على تويتر، ففهمت اللعبة وبعدها نشرت صورة لها بفستان آخر مثير للجدل عرف بفستان البلاستيك، وأثنت على خفة دم الشعب المصري وتعليقاته المضحكة على هذه الصور.

وقدمت سعيد خلال الحلقة عدد كبير من أغنيات البومها الأخير عايزة أعيش، كما غنت لكل من أنغام، شيرين، أصاله، وسعد المجرد، بالإضافة لغنائها للعمالقة عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم.