"إيلاف" من بيروت: أعلنت شركة والت ديزني للإنتاج السينمائي عن طرح فيلم Star wars Episode 9، آخر أفلام ثلاثية "ستار وورز- حرب النجوم" الجديدة، في مايو أيار 2019. الأمر الذي يمثِّل تغييراً لافتاً في استراتيجية ديزني بعد أن طرحت الجزئين السابقين من ثلاثية سلسلة الخيال العلمي الناجحة في منتصف ديسمبر كانون الأول خلال العطلة الشتوية. علماً أنها لم تكشف عن تفاصيل الفيلم الذي عُرِفَ عنه فقط أنه سيكون من إخراج كولين تريفورو.


هذا ويستكمل الفيلم الجديد الثلاثية التي بدأت بعدما اشترت ديزني من شركة لوكاس فيلم من المخرج جورج لوكاس في صفقة بقيمة أربعة مليارات دولار في العام 2012. علماً أنه في ديسمبر كانون الأول 2015 طرحت الشركة فيلم "Star wars the force awakens" الذي جمع من جديد بين فريق عمل أول أفلام السلسلة والذي يعود لعام 1997. ومن المقرر طرح فيلم "Star wars the last jedi" في أنحاء العالم يوم 15 ديسمبر كانون الأول 2017.

من جهةٍ أخرى، أعلنت ديزني يوم الثلاثاء إرجاء موعد طرح الجزء الخامس من سلسلة "Indiana Jones" الذي يلعب بطولته هاريسون فورد إلى يوليو تموز 2020. علماً أنها لم تفسر سبب تغيير الموعد بعدما كان طرحه مقرراً في يوليو تموز 2019.