"إيلاف" من القاهرة: أبلغت محافظة مطروح الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي بإلغاء قرار التخصيص لقطعة الأرض التي قامتا بشرائها قبل 8 سنوات ضمن الحملات التي تقوم بها المحافظة لإسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها، وهي القطعة التي تقع بقرية سيدي عبد الرحمن على البحر مباشرةً.
وسارعت المخرجة "الدغيدي" لتقديم شكوى بهيئة الإستثمار تؤكد أنها إشترت قطعة الأرض بعقودٍ رسمية لإقامة فندق سياحي ومجمع ترفيهي لكن المشروع تأخر تنفيذه بسبب ظروف الثورة والأوضاع الإقتصادية التي مرت بها مصر. مشيرةً إلى أنها قامت بسداد جميع المستحقات المالية للدولة عن قطعة الأرض مع يسرا شريكتها بالمشروع.

وطالبت في شكواها لهيئة الإستثمار بإنتفاء إتهام التعدي على أراضي الدولة خاصة وأنها إنتهت من إعداد المخطط العام للأرض وإستصدرت التراخيص اللازمة للبناء نافية أن يكون الحصول على الأرض بهدف "تسقيعها" لإعادة بيعها بأعلى من ثمنها الذي حصلت بها عليه.

وأكدت أنها بناءً على الطبيعة الخدمية للمشروع قامت بسداد 3% من قيمة الأرض للمشاركة المجتمعية حسبما ينص القانون، مؤكدة على أن التوجيهات الرئاسية بإسترداد أراضي الدولة لا ينطبق على حالة قطعة الأرض.