"إيلاف" من بيروت: وصف رئيس مالاوي بيتر موثاريكا مغنية البوب الأمريكية مادونا بـ"رمز روح الأمومة" بعد أن افتتحت مستشفى للأطفال أُطلق عليه اسم ابنتها بالتبني ميرسي جيمس التي تحدثت في احتفال الإفتتاح الرسمي للمستشفى وصفق لها الحاضرون عندما قالت "سيتم إنقاذ أطفال كثيرين وأرواح كثيرة. أشكرك يا أمي فأنت عظيمة". فيما قالت مادونا "سنضمن ألا يكون هذا مستشفى للأطفال من الطراز العالمي فحسب وإنما مركز متفوق للتعلم".ثم رقصت على أنغام أغنية محلية مع جيرترود موثاريكا سيدة مالاوي الأولى.


يذكر أن مادونا تبنت أطفالا من مالاوي هم ديفيد باندا وميرسي جيمس في عامي 2006 و2009 بالترتيب والتوأمين إيستر وستيلا من مواليد هذا العام. علماً أن لديها طفلين آخرين هما لورديس وروكو من علاقات سابقة.

هذا ويقع معهد ميرسي جيمس لجراحة الأطفال والرعاية المركزة في بلانتاير ثاني أكبر مدن مالاوي. وهي أول منشأة من نوعها تشيدها في مالاوي مؤسسة مادونا الخيرية المعروفة باسم ريزينج مالاوي غير الهادفة للربح والتي تأسست في العام 2006 لتوفير الصحة والتعليم ولاسيما للفتيات. وجاء على موقع الجمعية الإلكتروني أن الجمعية قامت ببناء عشر مدارس في مالاوي.